السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو، من الجيد الاطلاع على كافة التفاصيل التي تساعد المواطنين على التعرف على السبب الذي يقف وراء هذه الظاهرة التي تبدو غريبة جدا بالنسبة للبعض، حيث ان التصاق الملابس الجافة مع بعضه البعض هو امر غير طبيعي ويثير الغرابة لدى الشخص. لحسن الحظ لقد استطاعت الفيزياء كعادتها من حل هذا اللغز، والموضوع مرتبط بالكهرباء الساكنة وفي الاسفل سوف نتعرف على السبب بشكل اوضح وبنوع من التفصيل من اجل ان يتمكن الطلاب من فهم هذه الظاهرة ومعرفة كيف استطاع العلماء اكتشافها.

يمكن الاعتماد على كافة الخيارات التي يطرحها الكتاب بشان السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو وقراءة كافة الاسئلة والشروحات من اجل فهم افضل للمادة التي يحملها معه الطالب خلال الفصل الثاني.

السبب في تلاصق الملابس الجافة عند اخراجها من نشافة الغسيل هو

ان الكهرباء الساكنة هو من اولى المواضيع التي يدرسها الطالب، لان كافة الكهرباء واساسياتها تعتمد على الكهرباء الساكنة، لذلك من المهم دراسة هذا الموضوع لكي يتمكن الانسان من الوصول الى المعرفة التي يحتاج اليها، سوف يكون الشخص قادرا على مواصلة الطريقة لفهم كافة التفاصيل التي يحتاج اليها.

  • السبب هو لان الملابس الجافة وخلال تنشيفها في النشافة تحتك ببعضها البعض مما ينتج عنه انتقال لكهرباء الساكنة وهذا ينتج عنه ملابس تحمل شحنة موجبة واخرى تحمل شحنة سالبة.
  • ونحن نعرف ان الشحنان المختلفة تتجاذب فيما بينها وهو ما يجعلنا نرى تلاصق الملابس الجافة.

من المهم عند اجراء تجربة الملابس ان تكون الملابس جافة بالكامل، لان الرطوبة تمنع انتقال الشحنات بين الملابس، وهذا يعني انه اذا كانت الملابس مبلولة او مازالت مبلولة بالماء فان هذه الظاهرة لن تحدث لانه لم تنتقل الشحنات.