عدد حقيقي اذا قسمناه على نفسه كان الناتج ضعفه، من اسئلة الرياضيات المهمة التي توضح للطالب اهمية الرياضيات في حياتنا، وهذا السؤال يسلط الضوء على عملية القسمة التي تعد احد العلميات الاساسية في الرياضيات، سوف نقوم بالاجابة على كافة الاسئلة التي تحتاجون اليها والتي تساهم في معرفة الخيارات المتاحة للناس، ان العمل الذي يحتاج اليه الشخص يساعد على فهم كافة الخيارات المطروحة امام الاخرين. 

سوف يكون من الجيد الاطلاع على تفاصيل سؤال عدد حقيقي اذا قسمناه على نفسه كان الناتج ضعفه التي تساعد على فهم الخيارات المتاحة امام الجميع. 

عدد حقيقي اذا قسمناه على نفسه كان الناتج ضعفه

نحن نتوقع من الطالب بعد حل هذا السؤال ان الطالب سوف يكون قادرا على مواصلة حل الاسئلة التي تسبه هذا السؤال في الاختبارات، من البديهي عندما ان نقسم عدد ان الناتج يكون اقل من العدد نفسه، ولكن هذا السؤال يخبرنا بان هناك عدد عند قسمته على نفسه سوف يكون الناتج اكبر من العدد نفسه. والجواب هو كالتالي:

  • العدد هو النصف: 0.5
  • حيث عند قسمة النصف على نصف يكون الجواب 1 وهو ضعف العدد 0.5

بهذا نكون قد تعرفنا على اجابة سؤال عدد حقيقي اذا قسمناه على نفسه كان الناتج ضعفه الذي يعد من الاسئلة الصعبة، وهذا السؤال يهدف الى لفت انتباه الطالب الى عملية القسمة انها ليست دائما تخرج رقم اصغر، ولكن في بعض الاحيان تنتج عدد اكبر، وهذا يحدث في حالة الكسور العشرية مثل العدد 0.5.  

وسوف تكون هناك الكثير من الاسئلة الشبيهة بهذا السؤال ونحن نضمن لكم توفير كافة المعلومات التي تحتاجون اليها والتي تساعد على فهم الخيارات المتاحة للجمهور من اجل الوصول الى المعرفة الكاملة بشان هذا الموضوع.