إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه، ان سرعة الرياح هي احد الاشياء التي يستنبط منها العلماء الكثير من المعلومات بشان الطقس والمناخ الذي تتمتع به منطقة ما في هذا العالم الشاسع، لقد استطاع العلماء من تصنيع الاقمار الصناعية والتي احدثت ثورة في مجالات عديدة مثل مجال التجسس ومراقبة الطقس، والاتصالات ونقل المعلومات ومراقبة الفضاء والحصول على صور مقربة للشمس والنجوم والكواكب الاخرى. ولكن ما يهمنا هنا ان الاقمار الصناعية تشكل اليوم العصب الاساسي في تحديد الطقس للمناطق ودراسة المناخ لها.

من خلال الاطلاع على سؤال إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه فانه الطالب سوف يكون قادرا على مواصلة الدراسة والتحدي لفهم هذا الموضوع المهم.

إذا كان الجدول أدناه يمثل أعلى سرعة للرياح في 30 مدينة ، فإنه يمكن تمثيل هذه البيانات بالمدرج التكراري الذي إلى جانبه

من خلال المتابعة الحثيثة لموضوع اعلى سرعة للرياح في 30 مدينة، فان الجواب اصبح واضحا لدينا، ومن الجيد ان نخبرك بان هذه البيانات يمكن تمثيلها بالمدرج التكراري بكل سهولة والموجود الى جانبه. ان سرعة الرياع القصوى يتم قياسها باستخدام اجهزة مختصة والتي تكون تحمل بعض الشفرات او المراوح التي تتحرك مع الرياح وبالتالي يتم قياس سرعة الرياح بدقة كبيرة.

  • من خلال البيانات بالمدرج فانه من السهولة ان نلاحظ ان هناك مدينتين قد تجاوزت سرعة الرياح لديهما 75 كم في الساعة.

وهذه السرعة كبيرة جدا، وما نحتاج الى ان نصل له هو ان استخدام المدرج المزوج بالبيانات المطلوبة يساعد كثيرا على استنباط المعلومات والحصول عليها بدلا من الجدول العادي الذي يكون مليء بالارقام التي قد تضجر الراس.