كل زاويتين متحالفتين في متوازي الاضلاع، المقصود بالمتحالفتين هو ان الزاويتين يقعان على نفس الضلع او يشتركان في نفس الضلغ، وعندما نقول زاويتين متحالفتين لا نقصد الزاويتين المتقابلتين لان هذا موضوع اخر. سوف نتعرف اليوم على معلومة مهمة في الهندسة الفراغية بشان كل زاويتين متحالفتين في متوازي الاضلاع، ويعد متوازي الاضلاع من الاشكال الرباعية التي لها اربعة اضلاع تكون حدودها من الجهات الاربعة.

ويعود اهتمام مادة الرياضيات بمتوازي الاضلاع هو لانه منتشر جدا وموجود في كافة المجالات التي يمكن دراستها بجد من اجل الوصول الى المعرفة الكاملة، ويعود السبب في طرح السؤال كل زاويتين متحالفتين في متوازي الاضلاع هو الى الاهمية التي تقف وراء فهم الطلاب لهذا الشكل الرباعي. 

كل زاويتين متحالفتين في متوازي الاضلاع

من الجيد التعرف على كل زاويتين متحالفتين في متوازي الاضلاع لانه احد المعلومات الاساسية في الهندسة التي تتطلب من الطالب معرفة كافة القوانين التي تساعد الطالب على التعرف على الزوايا المجهولة او الاضلاع التي غير معروف قيمتها، فمعرفة قيمة زاوية معينة قد يساعد في معرفة الزواية الاخرى من خلال هذه القوانين. واليوم سوف نتعرف على قانون من هذه القوانين.

  • كل زاويتين متحالفتين في متوازي الاضلاع يكون مجموعهما 180 درجة.
  • وكمثال على هذا القانون لو كانت احد الزوايا قيمتها 100 فان الثاني بدون ادنى شكل سوف تكون 80.

بهذا نكون قد تعرفنا واياكم على قانون يعد من القوانين التي تستخدم كثيرا ومن المهم العمل بجد من اجل حفظ هذه القوانين وتطبيقها بشكل عملي في الاسئلة، وفي الاخبارات سوف نجد اسئلة تتطلب معرفة كاملة بكافة القوانين. وما تعملناه اليوم سوف يفيدكم كثيرا اذا تم الحصول على شكل متوازي الاضلاع في الاختبارات فان الحل سوف يكون سهلا بفضل الله بعد قراءة هذه الصفحة.