كم عدد اضلاع المضلع المنتظم الذي قياس زاويته الداخليه 135، من الاسئلة المهمة التي نرغب في عرضها بشكل كامل، سوف نعرض الاجابة ونعرض كيف حصلنا عليها لان هذا امر مهم حتى يتمكن الطالب من فهم الطريقة المستخدمة من اجل فهم كيف يتم معرفة عدد اضلاع المضلع المنتظم، عند قراءة السؤال فاننا نحصل على معلومات مهمة بشان الشكل الذي بصدد التعرف على عدد اضلاعه، مثل ان هذا المضلع منتظم، وهذه معلومة مهمة لان منتظم تعني ان جميع زواياه تحمل قيمة متساوية. وليس كل زاوية لها قيمة مختلفة لانه لو كان كذلك فانه سوف يكون من المستحيل معرفة عدد اضلاع المضلع. لذلك هذا النوع من الاسئلة مرتبطة فقد بالاشكال المنتظمة.

سوف يكون حل السؤال كم عدد اضلاع المضلع المنتظم الذي قياس زاويته الداخليه 135 متواجدا في الاسفل ويمكن الاطلاع على طريقة الحل وهي مبسطة جدا وسوف يفهمها الطلاب بشكل كبير، والمطلوب انه يجب تطبيق حل السؤال.

كم عدد اضلاع المضلع المنتظم الذي قياس زاويته الداخليه 135

سوف يكون الطالب قادرا على المضي قدما من اجل فهم كم عدد اضلاع المضلع المنتظم الذي قياس زاويته الداخليه 135 التي تعد احد الاشياء الاساسية التي يمكن الاعتماد عليها. يمكن الاعتماد على القوانين التي تعلمها خلال المسيرة من بدايتها في حل هذا السؤال كما تشاهدون بالاسفل.

  • اولا نحصل على قيمة الزوايا الخارجية وهي: 180 – 135 ويساوي 45
  • ثم نقوم بحساب عدد الاضلاع من خلال المعادلة التالية: 360 / 45 ويساوي 8
  • اذن الجواب هو 8 اضلاع.

عدد اضلاع المضلع المنتظم الذي زاويته الداخلية 135 هو 8 اضلاع وهناك الكثير من الفائدة التي يمكن الحصول عليها من هذا الامر، وهو انه كلما زاد عدد الاضلاع كلما زادت قيمة الزاوية الداخلية.