كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى، من الاسئلة التي تخص الدين الاسلامي، وهو سؤال مهم لانه يتحدث عن موضوع من مواضيع الدين التي يجب ان يعرفها كل شخص من اجل ان يتعرف الانسان على الله وخالقه الذي خلقه وخلق الكون. ان عظمة الله اكبر من ان يتصورها عقل الانسان، ولكن الرسل والانبياء حاولوا قدر الامكان ان يصوروا لنا قدرة الله عز وجل الذي هو قادر على كل شيء. لا يوجد شيء لا يقد عليه الله تعالى. 

سوف يكون من المفيد التعرف على كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى التي قد شاهدناه في العديد من الاختبارت التي تحدثت عن معجزات الانبياء والرسل وكيف لعبت دورا في هداية الناس.

كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى

يعد الاجابة على سؤال كيف نستدل بمعجزات الانبياء والرسل على وجود الله تعالى من الاشياء المهمة التي نقوم بها ونامل من خلالها ان نوفر للطالب المعلومات القيمة التي يحتاج اليها من اجل ان يستمر في دراسة تعاليم الدين الاسلامي وتعلمها والتعرف عل ىكافة التفاصيل التي يحتاج اليها.

  • نستدل من خلال ان هذه المعجزات قد خرقت العادة ولا يمكن لاي بشر ان يقوم بها الا بامر من رب العالمين الله.
  • وبذلك نستدل على وجود الله من خلال خرقها للعادة.

لقد ارسل الله لجميع الانبياء والرسل معجزات خارقة للعادة من اجل ان يستخدموها الانبياء من اجل اقناع الناس انهم مرسلون من الله تعالى. ومن غير الممكن ان يرى الناس هذه المعجزات بدون ان يدركوا امرا واحدا وهو ان الله موجود، ولكن هناك فئة قد استنكرت هذا بالرغم من ادراكها من حقيقته، وهؤلاء هم الكفار الذين ينتظرهم عذاب اليم.