لماذا تختلف درجه الحراره على سطح عطارد كثيرا بين النهار والليل، احد اسئلة كتاب العلوم المهمة والتي يمكن ان نشاهده في العديد من الاختبارات المهمة. سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل بشان السؤال، ويعد كوكب عطارد الكوكب الاول في المجموعة الشمسية وبالتالي هو اقرب كوكب يدور حول الشمس، كوكب عطارد هو الكوكب الاشد حرارة في المجموعة الشمسية، لدرجة انه لا يمكن ارسال مركبات فضائية استكشافية لانها سوف هذه المركبات سوف تنصهر من شدة الحرارة كما تقول ناسا، ولكن العلماء استطاعوا الوصول الى مسافة قريبة منه من اجل تصويره ودراسته وارسال البيانات المطلوبة الى كوكب الارض.

من خلال العمل على توفير اجابة لماذا تختلف درجه الحراره على سطح عطارد كثيرا بين النهار والليل فان الطالب سوف يتعرف على كوكب من كواكب المجموعة الشمسية المميزة والذي لديه درجات حرارة عالية.

لماذا تختلف درجه الحراره على سطح عطارد كثيرا بين النهار والليل

تعد المجموعة الشمسية النظام الوحيد الذي يمكن ان يوفر النظام المناسب من اجل الحياة وانتعاشها، حيث ان كوكب الارض الموجود في المجموعة الشمسية قد ساعد على موقع المميز على ان تكون درجة حرارته هي الافضل من بين كل الكواكب من اجل وجود الحياة مقارنة مع كواكب اخرى مثل كوكب عطارد.

لماذا تختلف درجه الحراره على سطح عطارد كثيرا بين النهار والليل

  • لان عطارد قريب جدا من الشمس وليس له غلاف جوي يحيط به.

من خلال هذه الاسئلة اصبحنا على علم بكيفية المناخ الموجود على كوكب عطارد والذي لا يمكن ان يتسقبل اي مركبة فضائية تابعة لاحد الوكالات الفضائية العاملة على الارض بسبب شدة حرارته. ويكون السطح المحاذي للشمس هو الاشد حرارة، والذي يكون في وضع النهار، ولكن السطح البعيد عن الشمس يكون اقل بكثير.