متى يتحرك الجنين في بطن امه، تعد حركة الجنين في بطن الام أحد أكثر اللحظات التي تبعث السعادة والتي تدل على مراحل الحمل وفتراتها المختلفة، كما أن الحركات التي يقوم بها الجنين داخل بطن الأم من شأنها أن تدل على المؤشرات الإيجابية لصحة المولود والجنين ومن شانها أيضاً ان تطمئن قلب الأم على طفلها والإحساس بالامور التي يقوم بها داخل الرحم، والجدير بالذكر أن الأمهات الذين يمرون بعملية الحمل لأول مرة لا يمكن تميز هه الحركات بشكل واضح.

في ظل التساؤلات الكثيرة التي تطرحها الأمهات وفق الإكتشافات المستمرة لعلماء الطب بخصوص الولادة أصبحت هذه الأسئلة شائعة ومعروفة لدى الجميع، ومن ضمن الأسئلة المهمة التي تبحث السيدات بمختلف أعمارهن عنها هو متى يتحرك الجنين في بطن امه والتي تلجأ المرأة الحامل إلى الذهاب للدكتور لهذا الأمر.

متى يتحرك الجنين في بطن امه

يمكن للمرأة الحامل تميز حركات الجنين في بطنها في خلال الفترة الثانية من حملها والمقصود بالفترة الثانية هو الطفل الثاني للمرأة الحامل، كما أن الأم سوف تعتاد على هذه الحركات في ظل فترات الحمل التي سوف تمر بها في المستقبل، وأهم الأسئلة المتعلقة بالحمل والولادة سؤال: متى يتحرك الجنين في بطن امه.

  • الإجابة الصحيحة هي: يبدأ الجنين بالتحرك في بطن الأم بين الشهر الرابع ونصف الشهر السادس منذ عملي الحمل والتي تختلف من إمرأة إلى أخرى وفق النبضات البطيئة والسريعة التي تؤثر على شعور المرأة الحامل بهذه الحركات منذ فترة الحمل.

كما أن حركات الجنين في بطن الأمن تصبح شديدة بشكل تدريجي في بداية الشهر الخامس من فترة الحمل ويؤدي هذا الأمر إلى شعور المرأة الحامل بالكثير من الألام في منطقة الرحم والبطن، وتطرقنا بحديثنا عن سؤال متى يتحرك الجنين في بطن امه بكون حركات الجنين تبدأ في بداية الشهر الخامس من فترة الحمل لدى الأم.