هل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة، من خلال متابعتنا لأسئلة الفيزياء التي يصعب على الطلاب حلها، وجدنا سؤال هل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة، حيث أن هذا السؤال من كتاب الفيزياء الخاص بالثاني ثانوي، حيث أن هذا خاص بمنهاج المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نقوم بالإجابة على ذلك السؤال بالإجابة النموذجية، فلنتابع معاً حل سؤال هل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة.

ما هو الزخم

قبل أن نتعرف على جواب لهل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة، لا بد من التعرف على تعريف الزخم، حيث أن الزخم هو عبارة عن حاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته، أي أنه في اللغة يُعرف بأنه القوة أو الدفع، حيث أن الوحدة الخاصة بالزخم الفيزيائي هو الكيلو جرام. المتر/ثانية، والجدير بالذكر أن الرمز الخاص بالزخم هو P.

هل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة

هل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة، الإجابة على السؤال المذكور سلفاً هي نعم يُمكن أن يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة، حيث أنه يعتمد ذلك على عدة عوامل وهي السرعة، والكتلة، والطاقة، ولكي يتساوى زخم الرصاصة مع زخم الشاحنة لا بد أن يكون سرعة الرصاصة أكبر بكثير من كتلتها، حيث أن هذا وفقاً للقانون الفيزيائي: m1v1= m2v2، حيث أن لكل حرف من هذه الأحرف دلالة: فحرف الـm يُمثل كتلة الرصاصة، بينما حرف الـv يُمثل سرعة الرصاصة.

يستمر موقع عرب ويب التعليمي في تقديم الأسئلة العلمية والعملية، حيث أننا قد قدمنا إليكم في هذا المساء إجابة لسؤال خاص بمقرر الفيزياء وهو هل يمكن ان يتساوى زخم رصاصة مع زخم شاحنة.