يستخدم نظام الترميز آسكي لتمثيل حروف اللغة ( الجملة صحيحة) وذلك لأن هذا النظام من الأنظمة المهمة التي تستخدم في التعببير عن الحروف والرموز وفي كتاب الحاسب الآلي والتقنيات من عرب ويب المُدَّرس في المملكة العربية السعودية في المرحلة الثانوية في فصله الدراسي الثاني من هذا العام الكثير من المعلومات من بينها التعرف على الحساب الآلي والأجزاء المكونة له من الداخل والخارج مع التركيز على جوانب مهمة برمجية من بينها التطبيقات إلى جانب التعرف على لغات البرمجة الخاصة بذلك والبرامج التصميمية والمونتاج أيضاً.

هل تعلم أن هناك العديد من أنظمة البرمجة المستعملة في الحاسوب ومن بينها نظام  الترميز ASCII و نظام الترميز الموحد Unicode وهما من أشهر الأنظمة المستخدمة والتي تقارن بينهما الكثير من الدراسات التي تناولت هذا الجانب من البرمجة، ولأن العصر الذي نعيش فيه هو عصر التقنيات صار معرفة كيف يستخدم نظام الترميز آسكي لتمثيل حروف اللغة والتكوينات الكاملة لهذا النظام والتعامل معه من أدق ما على الطالب أن يتعرف إليه.

يستخدم نظام الترميز آسكي لتمثيل حروف اللغة

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة في كل مما يأتي مع التوضح: يستخدم نظام الترميز آسكي لتمثيل حروف اللغة.

  • الجواب: العبارة صح أو صحيحة ( صائبة ) وذلك أن نظام الترميز آسكي يستخدم  لتمثيل حروف والرموز.
  • يعبر الباحثون والمختصون في علم الحاسبو والبرمجة عن نظام آسكي أنه يحدد علاقة تناظر بين قيمة رقمية لتتابع البتات وبين رمز.
  • يضيفون إلى ذلم أن نظام آسكي نظام ترميز مكون من رموز مؤسسة على الأبجدية اللاتينية التي تعبر عن الإنجليزية الحالية.

كانت هذه نبذة تفصيلة ودقيقة حول مطلب يستخدم نظام الترميز آسكي لتمثيل حروف اللغة والتي وجدناها في كتاب الحاسوب.