دعاء اول رجب هل هو صحيح، يعتبر شهر رجب من الاشهر المحرمة التى ذكرت فى كتاب الله سبحانه وتعالى، حيث يبحث الكثير من المسلمين فى أنحاء العالم عن عن الادعية التى تقال فى كل شهر فى أوقات معينة ومحددة، ومن ضمن تلك الاشهر الحرم يتسائل البعض عن دعاء شهر رجب، ومن خلال تناول المقال سوف نتعرف على الاجابة التى تفسر السؤال دعاء اول رجب هل هو صحيح على النحو التالى.

دعاء اول رجب هل هو صحيح

دعاء أول ليلة من شهر رجب، حيث فيه تستحب الطاعات، والدعاء الى الله سبحانه وتعالى فالرسول صلى الله عليه وسلم ورد عنه انه قال فى اول ليلة من شهر رجب( اللهم بارك لنا فى رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان، اللهم سلمنا الى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا ياارحم الراجمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقد ولا مفقودين).

حيث ان هناك العديد من الفتوى وعلماء الدين وضحوا، أن الدعاء فى أول ليلة شهر رجب مستحب، كما جاء فى حديث عمر رضى الله عنهما انه قال ( خمس ليال لا يرد فيها الدعاء، ليلة الجمعة، أول ليلة من شهر رجب، وليلة النصف من شعبان، وليلة العيد، وليلة النحر).

دعاء دخول شهر رجب

اللهم انى أسألك فى هذه الليلة الاولى من شهرك الحرم، من الخير كله ما تطمئن به قلوبنا، وأرجوك غفرانا للذنوب، يتقيها من كل اثم، وارزقنا ثواب صيام أيامه، وقيام لياليه.

دعاء أول يوم من رجب

يارب لك الحمد ان احييتنا فشهدنا هلال شهر أخر من أشهرك الحرم، فاللهم بلغنا رمضان وارزقنا زيارة بيتك فيه، ولا تخرجنا منه الا وانت راضى عنا.