مقدمة عن التعليم عن بعد pdf يمكن الحصول على ملف كامل يتحدث عن التعليم عن بعد، فهو من الانواع المهمة للتعليم التي ظهرت حديثا من اجل ان يتمكن ا لطلاب من الدراسة من منازلهم بدون الحاجة الى الخروج من منازلهم، سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل بشان مقدمة عن التعليم عن بعد pdf التي يمكن الاعتماد عليها من اجل التعبير عن كافة التفاصيل التي تخص هذ المجال الذي ظهر مع ظهور شبكة الانترنت في العالم ولكن ازاد الاهتمام به بعد انتشار جائحة الفيروسات الممرضة.

لقد اصبحت الحاجة الى مقدمة عن التعليم عن بعد pdf مهمة جدا، يطلب من الطالب اجراء بحث كامل عن التعليم الالكتروني من اجل ان يتمكن الطالب من البحث والتقصي وراء الحقائق العلمية المختلفة.

مقدمة عن التعليم عن بعد pdf

في العالم المعاصر الحديث الذي نعيش فيه، فان ظهور شبكة الانترنت العنكبوتية التي اجتاحت كافة مناطق العالم، ومن المتوقع ان تغطي شبكة الانترنت كل شبر على كوكب الارض باستعمال الاقمار الاصطناعية. سوف نتحدث في مقدمة عن التعليم عن بعد pdf عن التكنولوجيات التي سمحت للتعليم الالكتروني بان يكون حقيقة على ارض الواقع، وهذه التكنولوجيات هي:

  • شبكة الانترنت
  • اجهزة الكمبيوتر المختلفة والتي لا تقتصر فقط على اجهزة سطح المكتب بل ايضا التابلت والهواتف الذكية المحمولة.
  • الكاميرات عالية الدقة التي تصور المادة التعليمية بالصوت والصورة.
  • برامج مشاركة المعلومات التي تعمل على شبكة الانترنت.

مقدمة عن التعليم عن بعد والتعليم الحضوري

التعليم عن بعد اصبح متوفرا اليوم بسبب توفر الانترنت في كل منزل من المواطنين، وبامكان الطالب متابعة دروسه ومحاضراته بدون الخروج من المنزل، فقط من خلال الدخول على حسابه على منصة مدرستي مثلا ومتابعة كافة دروسه، ومعرفة الواجبات التي يجب ان يقوم بها.

ان التعليم عن بعد سمح للسلطات بالتوقف عن التعليم الحضوري والذي يكون فيه الطالب حاضرا في المدرسة بجسده، وهذا الامر يواجه مشكلة كبيرة في ظل انتشار الفيروسات القاتلة والممرضة وعلى راسها جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، حيث ان الفيروس ينتقل من شخص الى اخر عندما تكون المسافة بينهما اقل من مترين. والمدرسة هي المكان الاكثر مناسبة لهذا الفيروس من اجل الانتقال بسرعة البرق بين الاشخاص.