اكتب موضوعا عن احد الاخلاق الكريمه وفضله واوصي زملائي من كتاب لغتي الخالدة في مرحلة ثالث متوسط في الفصل الدراسي الثاني الذي يعتبر من أهم الفصول لأنه الأخير في أخذ الطالب نحو المرحلة الثانوية، وقد عمدت وزارة التعليم في تقوية الطالب في القدرة على الكتابة وكذلك المحادثة من خلال الموضوعات المتنوعة، إلى جانب تقديم مادة جيدة تفيد بهذا الصدد عن ذلك عن الأخلاق والمسائل التي تبني الطالب أو الشخصية الدارسة.

هذه الدراسة التي يحاول الكثير من الطلبة أن يجدوا العلامات العالية فيها، تحتاج منهم إلى حسن كتابة للموضوعات المطلوبة من بينها الأخلاق التي قال رسول الله فيها ( إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق) وقد بين الله أن خلق النبي صلى الله عليه وسلم كان عظيماً فقال ( وإنك لعلى خلق عظيم ) كما أن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن أقرب الناس إليه مجلساً يوم القيامه من المسلمين من حسن خلقه.

اكتب موضوعا عن احد الاخلاق الكريمه وفضله واوصي زملائي

  • يتكون الإنسان من طبيعة خلقية وهي التي تُلمس مثل الرأس واليدين والقدمين وهي تشترك في الغالب بين جميع البشر إلا ما ندر، ومن طبيعة خُلقية وهي التي تمثل المجموعة المعارفية من المبادئ واللوك والأقوال والأفعال الصادرة عن الإنسان وهذه هي الأخلاق، وإنما يُقاس الإنسان بما له يداً فيه وليس بما ليس له يد فيه، فهو لم يخلق نفسه لكنه يمكن أن يفعل الخير ويقدم السلوك الطيب.
  • للأخلاق أهمية كبيرة جداً من بينها امتثال أمر الله تعالى في ذلك ومتابعة هدى النبي صلى الله عليه وسلم، والتماسك مع الآخرين وتقوية أواصر المجتمع والشعور بالراحة، وغيرها من النقاط التي تعتبر الأخلاق بريداً لها.
  • وعندما تفقد الأخلاق في مجتمع معين فإن هذا يعني اندثار هذا المجتمع وانتهاء علاه، ولهذا كانت المحافظة على خلفق الفرد والمجتمع مسؤولية الجميع وإن الأقوام الذين يصابوا في أخلاقهم فالأولى أن يقام لهم مأتماً وعويلاً كما قال الشاعر.

هذه مجموعة من النقاط الهامة عن الأخلاق من مقدمة وجسم وخاتمة يمكن أن يزاد عليها ويعدل وتكون مناسبة لمطلباكتب موضوعا عن احد الاخلاق الكريمه وفضله واوصي زملائي.