البواردي من وين – البواري وش يرجعون من السطور الثمينة التي تتناول عرقاً أصيلاً من أعراق العرب، ومكانة سامية بين رجالها وبطونها، وقد كانت الجزيرة العربية بيئة خصبة تضم العديد من البطون والعوائل والعشائر والأعراق الذين كانت منهم النخوة والشهامة، ولا زالت الأجيال تنبع من هذا المعين إلى يومنا هذا في المملكة العربية السعودية وما حولها من الدول في الخليج وغيرها، وتبقى القاعدة أن افتخار العرب بأنسابهم وتمجيد ذلك مما له دور كبير في الأنفة، ولكن جاء الإسلام فضبطها وبين الأهمية من ذلك فجعل النسب لا يستقل عن الدين وفعل الخير من بطأ عمله به ولم يصل به إلى الخير لم يسرع به النسب أو يرفع قدره، ولهذا كان صهيب الرومي وسلمان الفارسي وبلال الحبشي أعظم قدراً من أبي جهل وأبي لهب وهما من سادة قريش المعروفين.

البواردي من وين – البواري وش يرجعون هو من موضوعات ومباحث المواطنين في مناطق المملكة العربية السعودية الإدارية كلها في الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة غيرها من المناطق المهمة في المملكة والتي تتوزع فيها العوائل والعشائر.

البواردي من وين – البواري وش يرجعون

  • إن البطن الأصيل لعائلة البواريمن قبايلة زيد التي رأسها زيد بن حيان وترجع إلىى قبيلة عبيدة من مذحج من كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.
  • ينتشر أبناء هذه العائلة في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية خاصة في القصيم وشقراء وقد اشتهر العديد من الأسماء من أبناء هذه القبيلة التي جعلت لها قيمة بين غيرها  من القبائل في المملكة.

يبقى الحديث عن القبائل المختلفة في المملكة العربية السعودية من الأحاديث المهمة ولهذا كانت الكتابة عن البواردي من وين – البواري وش يرجعون أو أصل عائلة البواري في المملكة من أشهر ما يدون في ذلك.