قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟، تعتمد اجابة السؤال على الحسابات وهي القسمة، التي تعرف بأنها أحد العمليات الحسابية في مادة الرياضيات مثل الطرح والجمع وعملية الضرب، ومن خلالها يمكن تقسيم العدد الى أجزاء أو يمكن توزيع العدد على مجموعة أعداد.

القسمة تتم بتوزيع العدد الى أجزاء بالتساوي، وتكتب بعدد صيغ ومنها القسمة في عملية الجبر التي توضع على بسط ومقام، وغيرها من أنواع الأعداد التي تستخدم فيها القسمة للوصول الى الناتج الصحيح، إذا فإن سؤال قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟ يمكن الاجابة عنه بعملية القسمة فيما يلي.

قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع

يوجد عدة اولويات في ايجاد الناتج الصحيح في العمليات الحسابية التي تعتمد على القسمة، بحيث أن هنالك المقسوم وهنالك المقسوم عليه وآخرها الاجابة والتي تعرف بناتج القسمة، وفي بعض حالات القسمة هنالك أعداد يبقى بها ناتج يسمى الباقي، وهي الأعداد التي لا تقبل القسمة على بعضها البعض، ويجب مراعاة الترتيب في القسمة حتى لا يتم تغيير الناتج الصحيح، ومما سبق فإن اجابة السؤال التعليمي في مادة الرياضيات قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟، من خلال المعطيات التالية وطريقة حل السؤال.

  • طول الشريط: 1832 مترا.
  • طول القطع: 131 مترا.
  • عدد القطع: ؟.
  • طول الشريط ÷ عدد القطع
  • = 1832 ÷ 131
  • = 16 قطعة.

قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟

بالتالي فإن ناتج الاجابة الصحيحة لسؤال قُسِّم شريط طوله ٢ ٣ ١٨ متراً الى قطع ، طول كل منها ١ ٣ ١ متراً فكم عدد القطع؟، هو 16 قطعة من خلال ايجاد ناتج القسمة في السؤال التعليمي.