اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع مثلي، في الهندسة الرياضية يتم تعريف الزاوية الداخلية وذلك على انها زاوية تشكل من ضلعين وذلك لمضلع بسيط للمضلعات البسيطة في زاوية داخلية واحدة عند كل راس من رؤوس المضلع، وان كانت كل الزوايا الداخلية للمضلع لا يتجاوز قياس كل منها مائة وثمانين درجة، ويقال ان المضلع هو مضلع محدب، سوف نتعرف على اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع مثلي والذي يعتبر من اهم الاسئلة المهمة في المناهج السعودية.

تعريف المضلع

المضلع هو خط بسيط مغلق ويتكون من اتحاد العديد من القطع المستقيمة وهو شكل هندسي يقع في المستوى، حيث ان ضلع المضلع هو كل قطعة مستقيمة من المحيط للمضلع، وتعد زوايا المضلع هي الزوايا المحصورة بين الاضلاع للمضلع، والمضلع المنتظم هو عبارة عن مضلع جميع الاضلاع المتطابقة في القياس وكل الزوايا الداخلية المتطابقة، والمضلع الغير منتظم هو مضلع زواياه غير متطابقة، حيث ان الاضلاع متطابقة من حيث الطول الذي لا يجعل من المضلع المنتظم ولكن يجعل منه مضلع متساوي الاضلاع.

اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع مثلي

المضلع هو شكل مغلق ثنائي الابعاد ويتشكل من الخطوط المستقيمة ولكن عددها ثلاثة او اكثر وتتقاطع عند النهاية فقط، ولكن من الامثلة عليها المثلث والرباعي والخماسي والسداسي، حيث ان جوانب المضلع من اسمه وذلك بالشكل الذي يمكن رسمه عبر ربط الثلاثة خطوط المستقيمة ويسمى مثلث، حيث يمكن رسمه عبر ربط اربعة خطوط مستقيمة ويسمى رباعي، الاجابة الصحيحة هي: C. سداسي.

اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع مثلي، ويتم حساب المحيط للمضلع من خلال جمع الاطوال لكل الجوانب او الاضلاع، وهو يعبر عن المسافة المحاطة به وتستخدم الوحدات الخطية في القياسات المحيطة وذلك مثل المتر او الميل او البوصة او القدم، كذلك تعرفنا على اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع مثلي.