كم صيغه وردت في الصلاة الابراهيمية، الصلاة الإبراهيمية لأنها من أهم ما يربط العبد بالله ورسول الله صلى الله عليه وسلم، لما لها من فضل عظيم وتزيد أجر المسلمين والسلام على المصلين إذا أعادوا الصلاة الإبراهيمية، فإذا نزل الله على العبد عشر نعمة إذا أعادها، ولا يستبعد الأمر عند هذا الحد إبراهيم في قلب المسلم سلام وطمأنينة ويجعله دائما ذكرى لرسول الله، لذلك لا بد من إعادة الصلاة الإبراهيمية، لأنها تساعد على استجابتها، وهنالك اكثر من صيغة وردت في الصلاة الابراهيمية يبحث عنها الكثير من الطلاب، وسنتعرف في المقال على حل سؤال كم صيغه وردت في الصلاة الابراهيمية.

كم صيغه وردت في الصلاة الابراهيمية

في الصلاة الإبراهيمية ورد أربع صيغ أصيلة قدمت تحت سلطة رسول الله صلى الله عليه وسلم يستحب للمسلم أن يتنوع هذه الصيغ فيما بينها، ولا بد من المثابرة على صلاة إبراهيم لما له من فضيلة عظيمة تجلب الثواب والثواب على المسلمين.

السؤال هو كم صيغه وردت في الصلاة الابراهيمية.

الإجابة هي كالتالي:

  • الصيغة الأولى، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك محمد وآل محمد كما باركت على آل إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد.
  • الصيغة الثانية، اللهم بارك على سيدنا محمد وال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى ال سيدنا إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد.
  • الصيغة الثالثة، اللهم صلي على نبيك وعبد محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين كما صليت على إبراهيم واله وصحبه في العالمين انك حميد مجيد.
  • الصيغة الرابعة، الله مصل على سيدنا ونبينا محمد وال وصحبه اجمعين كما صليت على إبراهيم وال سيدنا إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد.

تناولت السنة النبوية أربعة أشكال من الصلاة الإبراهيمية، وقد أوضحنا كل صيغة من الصيغ الأربع، ومن المهم الاستمرار في ترديد الصلاة الإبراهيمية، سواء في الصلاة أو الصلاة، لما لها من فضل كبير وأجر.