قصد مكه المكرمه في وقت معين لاداء مناسك مخصوصه من كتاب الفقه في مرحلة ثاني متوسط من بين مراحل التدريس في المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الثاني من هذه السنة 1442، ولأن الفقه الإسلامي هو المادة التي بها يتبصر الإنسان عبادة ربه على بصيرة ووضوح دون خلل أو خطأ، لأن من عبد الله تعالى على جهالة فكأنما عصاه، لأن عبادة الله ليست خاضعة للتخمينات بل هي توقيفية واضحة، فمن عبد الله بالحب وحده فهو زنديق ومن عبده بالخوف وحده فهو حروري ومن عبد الله تعالى بالحب والخوف والرجاء فهو من الصالحين أهل السنة، ولما كانت العبادة الأصل فيها التحريم والمنع أي لا يعبد الله إلا بما نص عليه الدليل من الكتاب والسنة والتوقيف في ذلك واضح فلا تعلل العبادة بعلة ولا يزاد فيها ولا ينقص.

قصد مكه المكرمه في وقت معين لاداء مناسك مخصوصه

قصد مكه المكرمه في وقت معين لاداء مناسك مخصوصه هي الحج وهي واحدة من الأركان الإسلامية الأصيلة الخمسة والتي بني الإسلام عليها وهي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وإيقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً.

في كتاب الفقه من هذا العام مسألة اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية في كل مما يأتي: قصد مكه المكرمه في وقت معين لاداء مناسك مخصوصه.

  • العمرة
  • الحج
  • الذبح
  • الطواف

الجواب الصحيح: الحج

صح أو خطأ الحج قصد مكه المكرمه في وقت معين لاداء مناسك مخصوصه

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة في كل مما يأتي: الحج قصد مكه المكرمه في وقت معين لاداء مناسك مخصوصه.

  • الجواب الصحيح: العبارة صح ( صائبة)

لأن الحج له حكمه المعين وميقاته المعين وقد حددت الشريعة أنه لمن استطاع سبيلاً لأنه يمكن أن يمنعه المال أو الصحة أو الأمن.