باستعمال الجدول أدناه الذي يبين العلاقة بين درجات الحرارة السيليزية والفهرنهايتية . فإن درجة الحرارة 15 ْ سيليزية تقدر بالفهرنهايتية إن درجة الحرارة هي عبارة عن كمية الطاقة التي توجد أو تتخزن في الجسم وتنقسم هذه الكميات من الطاقة إلى أنواع مختلفة ليست الطاقة الحرارية والكهربائية والكهرومغناطيسية  وحسب، بل نحاول أن ندرس الحرارة إلى جانب ذلك والأنواع التي تتوزع عليها في هذا المجال، خاصة أن درجة الحرارة مهمة ومرتبطة تماماً بذلك، بل وصلت دراسة العلماء للحرارة لإدخالها في الكثير من العلوم الكيميائية والفيزيائية بل والجغرافية والفلكية فيدرسون درجة حرارة الفضاء والكواكب القريبة من الشمس والبعيدة عنها.

باستعمال الجدول أدناه الذي يبين العلاقة بين درجات الحرارة السيليزية والفهرنهايتية . فإن درجة الحرارة 15 ْ سيليزية تقدر بالفهرنهايتية وتعتبر الأخيرة من درجات الحرارة من الدرجات التي تستخدم على نطاق ضيق ولهذا كانت المعرفة بها وبما قبلها من المهمات الثمينة.

باستعمال الجدول أدناه الذي يبين العلاقة بين درجات الحرارة السيليزية والفهرنهايتية . فإن درجة الحرارة 15 ْ سيليزية تقدر بالفهرنهايتية

في المقرر التعليمي من عرب ويب السعودي هذه المسألة وهي اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية في كل مما يأتي: باستعمال الجدول أدناه الذي يبين العلاقة بين درجات الحرارة السيليزية والفهرنهايتية . فإن درجة الحرارة 15 ْ سيليزية تقدر بالفهرنهايتية.

  • الجواب الصحيح: ( درجة الحرارة المئوية × 9 / 5 ) + 32 = درجة الحرارة بالفهرنهايت
  • يتم وضع المعطيات المتنوعة في السؤال في المعادلة وتخرج الإجابة الصحيحة.

قارن بين السيليزية و الفهرنهايت

  • الفهرنهايت : هي عبارة عن وحدة قياسية سميت على اسم العالم المكتشف لها دانيال فهرنهيت وذلطك في عام 1724 وتستعمل في أمريكيا وحسب.
  • السيليز: هي وحدة لقياس الحرارة على مستوى العالم ويرمز لها بالرمز  °C درجة مئوية ويجب أن تعلم بأن السيليلوز الواحد يساوي واحد على مئة من الفرق بين درجة غليان الماء ودرجة تجمده تحت قياس الضغط القياسي.

بإمكانككم الفهم لإجابة باستعمال الجدول أدناه الذي يبين العلاقة بين درجات الحرارة السيليزية والفهرنهايتية . فإن درجة الحرارة 15 ْ سيليزية تقدر بالفهرنهايتية، بتطبيق القانون السابق علماً أن الدرجة السيليلزية الواحدة أكبر من الفهرايت.