اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر من كتاب العلوم لصف السادس ابتدائي في عرب ويب التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام في وحدة الفضاء وهي الرابعة من بين الوحدات الدراسية في الكتاب، ويمكن التعبير عن العالم الحارجي في الحياة بالفضاء الخارجي ويتكون من الكثير من المجرات والأجرام ومن الكواكب والنجوم، فمثلاً المجموعة الشمسية وحدها تتكون من ثمانية من الكواكب وهي عطارد الزهرة الأرض المريخ المشتري زحل أورانوس نيبتون وبلوتو والأخير اختلف في شأنه وتمت إزالته من التصنيف قبل حوالي نصف عقد من الزمان وبهذا أصبح نيبتون أصغر كواكب المجموعة الشمسية.

توجد مجموعة من الأقمار عند كل كوكب تقريباً وتسحب عليها ولهذا فإن القمر الذي نراه هو خامس أكبر كوكب طبيعي في المجموعة الشمسية ومن خلال الدوران يمكن أن يظهر عليه الكسوف والخسوف وهي من النقاط المهمة المعروفة في الاستثناء الحياتي.

اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر

اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية في كل مما يأتي من كتاب العلوم: اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر.

  • الجواب الصحيح: المحيطات
  • إن هناك عدداً من المعالم المهمة التي يجب علينا أن نأخذها في الحسبان وهي من النقاط المهمة بهذا الخصوص ومن ذلك أن القمر معتم ولكنه يستمد الضو ءالذي يظهر به من خلال الشمس التي تعكس عليه ذلك.

صح أو خطأ  المحيطات ليس من معالم سطح القمر

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الحاطئة في كل مما يأتي: المحيطات ليس من معالم سطح القمر.

الجواب الصحيح: العبارة صح

بهذا الحل التام نكون انتهينا من وضع حد لأحد التمرينات الرائعة في كتاب العلوم من عرب ويب المقرر في المملكة وهو اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر .