الزويهري وش يرجع، ما هو أصل قبيلة الزويهري؟ يبحث الكثير من الأشخاص المهتمين بالأنساب وأصول القبائل في المملكة العربية السعودية، فهناك فئة خاصة من العرب يهتمون بمفاخر المدح للأنساب، كما عزز الاسلام أهمية النسب والفخر به، ومن المعروف أن هناك الكثير من القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية والتي كان من ضمنهم قبيلة الزويهري، حيث سنتعرف على أصل الزويهري وش يرجع.

اصل قبيلة الزويهري من وين

ذكرت الكثير من المراجع التي تهتم بالأنساب وبطون العرب أن أصول عائلة الزويهري ترجع إلى قبيلة حرب التي تعد من أشهر القبائل المشهورة التي سكنت شبه الجزيرة العربية، كما اتضح أن أصل عائلة أو قبيلة الزويهري تعود بشكل تصاعدي إلى قبيلة الذرا من العذرة ثم من زبيد ثم من مسروح ثم من حرب، تلك القبيلة المتميزة والمشهورة بشجاعة أبنائها وانتشار الأخلاق السامية والكرم والجود فيها، كما يتصدى العديد من شبانها للصدارة والقيادة في المملكة العربية السعودية في الزمن الحديث، كما كان يتم ذلك فيتولى رجالها القيادة في المملكة وشبه الجزيرة العربية في الزمن القديم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي وضحنا فيه فيه عدة معلومات تخص عائلة الزويهري وش يرجع أو اصل قبيلة الزويهري، كما تعتبر تلك العائلة أو القبيلة مشهورة في المملكة العربية السعودية وشبه الجيرة العربية بشكل عام.