شرح طريقة حساب المعدل المتوسط ​​لشهادة التعليم المتوسط ​​يبحث العديد من الطلاب عن شرح طريقة لحساب معدل شهادة التعليم المتوسط ​​بعد تخرجهم وإتمام العام الدراسي حيث تتم عملية حساب الإنقاذ في التعليم المتوسط يتم احتساب الشهادة من خلال المعدل السنوي ومعدل الشهادة، وذلك حسب شروط التحويل والقبول على مستوى العام السنة الأولى ثانوية، وفي السنة الأولى يتم قبول ثانوية لكل طالب ينجح. في شهادة التعليم. في السنة الأولى من المدرسة الثانوية، يتم قبول كل طالب لديه معدل قبول يساوي أو يزيد عن 9 من أصل 20. ما هي شرح طريقة احتساب متوسط ​​شهادة التعليم المتوسط كيف يتم احتساب معدل الشهادة التعليمية لمعرفة كل هذه التفاصيل، تابعنا.

متوسط ​​شهادة التعليم المتوسط

في السنة الأولى من المدرسة الثانوية يقبل كل طالب ينجح في الشهادة المتوسطة. في السنة الأولى من المدرسة الثانوية، يتم قبول كل طالب حصل على معدل قبول يساوي 9 من 20 أو أكثر. يحسب معدل القبول بقسمة مجموع متوسط ​​شهادة التعليم المتوسط ​​ونسبة التقييم المستمر لمتوسط ​​السنة الرابعة على 2، ويحسب المعدل بقسمة مجموع متوسط ​​الفصل الدراسي الأول والفصل الثاني بواقع اثنين بحيث يكون معدل التقييم المستمر مساوياً لمعدل الفصل الدراسي الأول إجمالاً لمعدل الفصل الثاني مقسوماً على اثنين، في حين أن معدل القبول يساوي متوسط ​​شهادة التعليم المتوسط ​​إجمالاً مع المعدل من التقييم المستمر مقسومًا على اثنين.

شرح طريقة حساب المعدل المتوسط ​​لشهادة التعليم المتوسط

يُحسب المعدل المتوسط ​​لشهادة التعليم المتوسط ​​بناءً على القرار الوزاري رقم 25 تاريخ 4 أكتوبر 2002، ويحسب المتوسط ​​على النحو التالي

  • يتم حساب معدل كل مادة مضروبة في معاملها، ثم يتم جمع جميع المعدلات مع المعاملات وتقسيمها على مجموع المعاملات أي 25.
  • معدل الشهادة = مجموع معدلات المواد مضروبًا في معاملاتها / إجمالي معاملاتها.
  • مادة التربية التشكيلية ومادة التربية الموسيقية. يتم احتساب النقاط فوق العشر فقط كنقطة إضافية للمرشح، ولا يوجد معامل لهذين الموضوعين.

شرح طريقة حساب المعدل المتوسط ​​لشهادة التعليم المتوسط

شهادة حساب معدل الإنقاذ

يحسب معدل الإنقاذ في التعليم المتوسط ​​للطلاب الذين لم يحصلوا على شهادة التعليم المتوسط ​​على النحو التالي

  • يضاف المعدل التراكمي إلى المعدل التراكمي ويقسم على 2.
  • عندما يحصل الطالب على معدل 10/20، ينتقل إلى السنة الأولى من المدرسة الثانوية.
  • إذا لم يحصل الطالب على تقدير 10/20 يعيد الطالب السنة.

شرح طريقة حساب المعدل المتوسط ​​لشهادة التعليم المتوسط

من خلال ما جاء في ثنايا هذا المقال، أوضحنا لكم شرح طريقة حساب متوسط ​​شهادة التعليم المتوسط ​​، وكذلك كيفية حساب معدل الإنقاذ من شهادة التعليم المتوسط ​​، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول الحساب متوسط ​​شهادة التعليم المتوسط ​​ونسبة الإنقاذ.