لقد جاء الإسلام في وقت كان من الصعب على المسلمين إعلان إسلامهم أو انتشاره في شبه الجزيرة. ولا يزال الأولاد والرجال والنساء متمسكين بدين أجدادهم ويعبدون الأصنام والآلهة، وعندما جاءهم رسول الله صلى الله عليه وسلم حاملاً الرسالة معه. السماوية، بدأت الشائعات والنداءات على شرفه وشرفه وصدقه حتى يتنازل عن هذا الأمر ؛ لكن المصطفى بدأ بهداية الناس إلى دين الله تعالى وطور في قلوبهم إيمان التوحيد بالله تعالى، كما كان أول الأولاد الآمنين من بيت رسول الله وأحد الأولاد. الذين نشأوا منه.

أنا أول من آمن من الأولاد

تعتبر أحداث سيرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من المناهج العربية والإسلامية المهمة في حياة المسلمين، ويجب تعليمها وتناقلها عبر الأجيال حتى يصيروا. تعرفوا على دينهم والمعلومات الصحيحة والقيمة التي قدمها الرسول دينيا وتاريخيا. من أجل هداية الناس إلى دين الإسلام الصحيح، وإليكم حل السؤال

  • سؤال من أول من آمن من الأولاد
  • الجواب علي بن أبي طالب – رضي الله عنه -.

كان علي بن أبي طالب أول من آمن بين الأولاد

الخليفة الراشد الرابع، ابن عم الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وأول من آمن بين الصبيان سيدنا علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي “أبو الحسن والصبي”. – ولد حسين في السابع عشر من آذار سنة 599 م في مكة المكرمة، وعاش لنحو 62 سنة، معاصر في الإسلام منذ بداية نشأته، وتوفي في مدينة الكوفة بالعراق في يدا “عبد الرحمن بن ملجم” لما لامس جسده سيف مسموم واستشهد على إثره. ابنة رسول الله، أنجبت “الحسن والحسين وزينب وأم كلثوم والمحسن”. حارب مع الرسول كل غزوات حياته ما عدا غزوة تبوك.

من كانت أول امرأة أسلمت

تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة بنت خويلد – رضي الله عنها – لما جاءه الوحي جبريل حاملاً الرسالة السماوية، ومن شدة الخوف والرهبة. دخل قلب الرسول فهرب إلى خديجة وقال لها تعالي معي، انضم إلي. صدقت خديجة رسالة رسول الله. واعترفت بها الله، وكانت أول من أسلمت، ثم أول الأولاد علي بن أبي طالب، وهذا ما يفسر حب الرسول لخديجة وعلي في الدنيا والآخرة.

من أوائل الرجال الذين أسلموا وشهدوا الهجرة

كان للرسول – صلى الله عليه وسلم – صديقًا وصديقًا في كل وقت وزمان، وهذا ما جعلهما يعيشان طوال فترة الإسلام مع بعضهما البعض، وكان أول الصبيان الآمنين. علي بن أبي طالب. رضي الله عنه – وهاجر مع الرسول إلى المدينة في الخفاء واختبأ من المشركين في مغارة ثور، إذ كان أول راشد خليفة للمسلمين بعد وفاة الرسول محمد.

وهكذا عرفنا أولاد الصبية بأمان، وتعرّفنا على بداية عهد الإسلام والمسلمين في مكة، ثم هجرتهم إلى المدينة المنورة هرباً من ظلم قريش. صيح.