مقال عن رؤية 2030 باللغة الإنجليزية، وضعت دول السعودية مخططًا لمستقبلها وتعمل على تنفيذ هذه الخطة لتصبح جزءًا من الواقع في عام 2030. تهدف المملكة للوصول إلى أعلى مستويات التنمية في ثلاثة المجالات، وهي الاقتصاد، والمجتمع الديناميكي، والدولة الطموحة. في مقالتنا التالية، سنرفق لك مقالًا عن رؤية 2030 باللغة الإنجليزية.

رؤية السعودية 2030

رؤية السعودية 2030 أو خطة ما بعد النفط، والتي بدأ التخطيط لها في 2016، بالتزامن مع إنجاز وتسليم 80 مشروعا حكوميا، وهي مشاريع عملاقة، تبلغ تكلفة كل منها ما يقارب 3.7 مليار ريال. وقد شاركت جميع القطاعات في المملكة في بناء هذه المشاريع. وكان للقطاع العام والقطاع الخاص والقطاعات غير الربحية الدور الأكبر في بناء هذه المشاريع، حيث تم إنجاز عدد كبير منها وحصل على موافقة مجلس الوزراء السعودي.

مقال عن رؤية 2030 باللغة الإنجليزية

أهداف رؤية 2030 باللغة الإنجليزية

هناك عدة نقاط تتمحور حولها خطة رؤية 2030 في السعودية، أولها تحويل صندوق الاستثمار العالمي السعودي إلى اسم الصندوق السيادي، والذي سيضمن أصولاً بقيمة تقديرية تقارب 2.5 تريليون دولار للحصول على لقب أكبر الصناديق السياسية العالمية. ٪ من القدرة على استثمار الأرض وأنها ستشمل ملكية ما يقرب من 3٪ من أملاك العالم، والخطوة الثانية هي تحرير النفط، أي أن السعودية ستكون قادرة على العيش دون الحاجة إلى نفط. حوالي 43.5 مليون دولار سنويا

مقال قصير باللغة الإنجليزية عن عام 2030

هناك بعض الأهداف التي من المتوقع أن تكتمل في عام 2023 وأخرى لا تزال تنتظر الإنجاز في عام 2030، حيث سيتم إنشاء أكثر من 450 ناديًا للهواة والمواهب التي تقدم جميع الأنشطة والأنشطة الثقافية المتنوعة وتتبع نهجًا منظمًا ورفع نسبة العقارات المملوكة للأسر السعودية في المملكة لتوفير التدريب عدد المعتمرين الذين يمكنهم استقبال أكثر من 8 ملايين حاج والسعي للوصول إلى القدرة على استقبال 30 مليون حاج ورفع عدد المواقع الأثرية في المملكة للضعف ووضع 3 مدن سعودية على قائمة أفضل مدن العالم، ودعم الرياضيين وزيادة أعدادهم، ودعم الاقتصاد والاستثمار في الدولة.

رؤية 2030 باللغة الإنجليزية

حددت السعودية عدة خطوات لتكون قادرة على تحقيق الأهداف المرجوة التي تسعى إلى تحقيقها في عام 2030، حيث أعلنت أنها ستطرح نسبة من شركة النفط الوطنية العملاقة للبيع في البورصة وتمويلها. صندوق إداري من إيرادات وأرباح الأسهم التي سيحصل عليها من 5٪ التي ستطرح للبيع. سيتم تطبيق نظام الجرين كارد في السنوات القادمة ليحسب الاستثمار في المملكة وهذا النظام يوفر فتح باب السياحة لجميع الجنسيات من جميع دول العالم، وسيتم تطبيق هذا النظام حتى في حالة وجود ارتفاع أسعار النفط. كما تهدف الخطة إلى زيادة دور المرأة في سوق العمل وخفض معدلات البطالة في المملكة وزيادة الدعم الموجه للقطاع الخاص كما يخططون. إنشاء شركة قابضة للصناعات العسكرية مملوكة بالكامل للحكومة السعودية، وتشكيل لجان لمكافحة الفساد برئاسة محمد بن آل سعود.

عبارات عن رؤية 2030

يمكن تحديد الأهداف التي تسعى السعودية لتحقيقها في نقاط، على الرغم من العدد الكبير من الخطط التي تنوي المملكة تنفيذها، والتي أصبح جزء منها بالفعل جزءًا من الواقع.

  • خفض معدلات البطالة في السعودية إلى أقل من 7٪.
  • خفض معدلات البطالة في السعودية إلى أقل من 7٪.
  • رفع نسبة المحتوى الذي تمتلكه المملكة من النفط من 40٪ إلى 70٪
  • رفع نسبة المحتوى النفطي في المملكة من 40٪ إلى 70٪.
  • رفع الأصول الواردة في الصندوق الاستثماري من 600 مليار ريال إلى 7 تريليونات ريال
  • زيادة الأصول الواردة في الصندوق الاستثماري من 600 مليار ريال إلى 7 تريليون ريال سعودي
  • زيادة عدد المتطوعين في القطاعات غير الربحية إلى أكثر من 11 ألف متطوع
  • رفع عدد المتطوعين في القطاعات غير الربحية إلى أكثر من 11 ألف متطوع

في نهاية المقال، ذكرنا لكم بعض المعلومات المتعلقة برؤية المملكة 2030 وأهداف رؤية 2030 باللغة الإنجليزية، وتعبير قصير باللغة الإنجليزية حوالي عام 2030، ورؤية 2030 باللغة الإنجليزية، وجمل حول رؤية 2030.