الجمع المفرد والجمع، والجمع في اللغات بشكل عام هو مفهوم يستخدم للدلالة على الكميات الأكبر من واحد ومعظم الكلمات التي يمكن أن تكون الجمع هي الأسماء، ويمكن استخدام كلمة الجمع للتعبير عن كمية أخرى من الكمية الافتراضية للاسم، والجمع هو شكل موجود في جميع اللغات وهو يختلف، لكنه يختلف من لغة إلى أخرى في شرح طريقة تمثيلها والتعبير عنها. تختلف شرح طريقة التعبير عن صيغة الجمع بالعربية مثلاً عن شرح طريقة التعبير عنها بالإنجليزية أو الفرنسية وهكذا، وفي مقالنا التالي سنجيب على السؤال بصيغة المفرد والجمع.

صيغة الجمع بالعربية

إن إثم الجمع في اللغة العربية يسمى ما يزيد على اثنين. وما هو المذكر والمذكر والجمع الفاضل بهذا الاسم هو أنهم يحافظون على سلامة بنية الكلمة، ولا يتغيرون فيها سوى حرف واحد أو حرفين.

المفرد والجمع

صيغة الجمع في اللغة الإنجليزية

في اللغة الإنجليزية، غالبًا ما يتم التعبير عن صيغة الجمع بإضافة الحرف s إلى نهاية الكلمة، إلا إذا كانت نهاية الكلمة تحتوي على أحرف SHOX، وفي هذه الحالة تتم إضافة es. تتغير قاعدة معينة في صيغة الجمع في بنيتها وتتغير جميع أحرفها من إيجاد صيغة الجمع من صيغة المفرد، مثل كلمة رجل يتحول إلى رجال عند الجمع.

جواب السؤال

  • محنة

وبذلك نكون قد ذكرنا المقصود بجمع الكلمات بلغات مختلفة، حيث تعلمنا الفرق بين الجمع في اللغة العربية والجمع في اللغة الإنجليزية، وأجبنا على السؤال كفعل في صيغة الجمع.