من صفات عبد الله بن عمرو الصحابي الكبير عبد الله بن عمرو الذي كان له صفات جميلة ونبيلة في حياته فهو الابن الأول لعمرو بن العاص – رضي الله عنهما – وكان هو الذي حمل راية الإسلام ودافع عنها من إسلامه حتى وفاته، وكان عبد الله بن عمرو رجلاً مثقفًا وأحد فقهاء العصر الجاهلي، وكان كاتبًا لامعًا، بالإضافة إلى أنه تعلم اللغة السريانية وكان يجيد الكتابة والتحدث بها.

كما كان عمرو بن العاص مصليًا زاهدًا في حياته وموته، وشارك في رفع راية المسلمين في مختلف بقاع العالم. لذلك فإن صفات عبد الله بن عمرو جيدة جدا ويتم تقليده دينيا ودنيا في شتى أمور حياتنا، وعلى كل المسلمين أن يتعلموا من مواقفهم النبيلة وشجاعتهم دائما.

صفات عبد الله بن عمرو

حمل عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنهما – العديد من الصفات الجميلة والنبيلة في حياته، حتى أصبح من أبرز الشباب المسلم طوال حياته، وكانت الرسالة الدينية أهم ما في ذلك. فكر عمرو في كل مواقفه من أجل نشر الإسلام ورسالته في جميع أنحاء الأرض ومن أبرز سمات عبد الله بن عمرو ما يلي

  • ويروي أكثر الصحابة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعظم الصحابة يروون عن الخلفاء الراشدين وما بعدهم.
  • – السهر في الليل باستمرار، وقضاء ساعات الليل في قراءة القرآن الكريم والصلاة.
  • الأخلاق الدينية والإسلامية والتربوية والحفاظ على أموال المسلمين ودمهم.
  • عالم في أحكام الشريعة، وفقيه في الدين والدنيا، وعالم في أداء مناسك الحج والعمرة على الوجه الصحيح.
  • يتميز بكرمه وكرمه، ودائمًا ما يتبرع لفقراء المسلمين وينفق جزءًا كبيرًا من ماله في سبيل الله.

أذكر إحدى صفات عبد الله بن عمرو

لم تأت صفات عبد الله بن عمرو عبثًا، بل كانت من أصول دينية ودنيوية صحيحة، فقد كان دائمًا مؤيدًا للحقيقة ومدافعًا عنها، ولم يكن ضدها أبدًا. القدوس في الآخرة، وترجم هذا في دفاعه عن الدين الإسلامي وفتح دول في بقاع مختلفة من العالم، حيث كان دائمًا في طليعة جانب المسلمين عند القتال في المعارك، وكان لا يتأخر عن أداء الواجب الديني والأخلاقي المفروض عليه.

اقرأ أيضا

سيرة عبدالله بن عمرو بن العاص

ولد الصحابي الكبير عبد الله بن عمرو في السنة السابعة والعشرين قبل الهجرة، ورغم أنه عاش في مكة المكرمة، فقد أسلم بعد الهجرة وتحديداً في السنة السابعة عندما هاجر إلى المدينة المنورة، وكان والده عمرو بن العاص لا يزال في الكفر والضلال. القبلية تعمي قلبه. وكيف لا وهو من أبرز مشايخ قريش لكنه انضم إلى ابنه واعتنق الإسلام فيما بعد، وكان عبد الله من الناس الذين حفظوا كتاب الله تعالى، وشارك في فتح الشام، وغزوة اليرموك، وغزوة صفين، وفتح مصر.

وبذلك قدمنا ​​لكم صفات عبدالله بن عمرو وتعرفنا على سيرته الكاملة في الدين الإسلامي والمعارك والغزوات التي شارك فيها. كما روى عبد الله بن عمرو أكثر من 700 حديث عن الرسول، وتوفي في الفسطاط “القاهرة حاليًا” بمصر، وذلك في 15 جمادى الأولى 65 هـ، الموافق 28 ديسمبر 684 م.