أي من الخيارات التالية يكون صحيحًا عند وضع الحمض والقاعدة معًا صنف العالم الإنجليزي روبرت بويل المواد الموجودة في الطبيعة إلى نوعين مهمين، وهما الحمض والقاعدة، في القرن السابع عشر الميلادي. تم تعريف عدد من الخصائص المختلفة، والحمض على أنه مادة لها طعم حامض، والتي بدورها تسبب تآكل المعادن وتحول ورق عباد الشمس إلى اللون الأحمر. كان هناك العديد من الأسئلة التي تناولت هذا الموضوع، بما في ذلك السؤال عن أي من الخيارات التالية يكون صحيحًا عند وضع الحمض والقاعدة معًا.

عندما يتم وضع الحمض والقاعدة معًا

عندما يتم تنقية الحمض والقاعدة معًا ينتج الملح والماء، وهذا أحد التفاعلات الكيميائية ويكون بنسب متساوية تسمى تفاعلات التعادل، بحيث تتساوى أيونات الهيدروجين في النسبة مع أيونات الهيدروكسيد، وينتج عن هذه العملية محلول محايد يتكون من الماء والملح معًا. هناك العديد من الأمثلة الأخرى التي يمكن تمثيلها بتفاعلات حمض مع قاعدة، وهي كالتالي

  • كلوريد الصوديوم.
  • كبريتات الماغنيسيوم.
  • خلات البوتاسيوم.

تسمى المواد التي يتغير لونها بسبب وجود حمض أو قاعدة

هناك العديد من المواد التي يستخدمها الكيميائيون لمعرفة الأحماض والقواعد إلى حد كبير، وتسمى الكواشف، عندما يتغير لون ورق الكاشف أو عباد الشمس من الأزرق إلى الأحمر، يطلق عليه اسم حمض، بينما إذا تغير لون ورق عباد الشمس من اللون الأحمر إلى الأزرق يسمى القاعدة، ويستخدم على نطاق واسع في التجارب العملية مع مواد مختلفة.

بالنسبة للإجابة على السؤال، أي من الخيارات التالية يكون صحيحًا عند وضع حمض وقاعدة معًا، فهو كالتالي

  • تنتج هذه العملية الملح والماء.

عندما يتم وضع الحمض والقاعدة معًا

من ذلك، وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي قدمنا ​​فيها معلومات حول أي من الخيارات التالية يكون صحيحًا عند وضع الحمض والقاعدة معًا، وهو أحد الأسئلة التي انتشرت على نطاق واسع مؤخرًا، حيث كنا قادر على تحديد الحمض والقاعدة، بالإضافة إلى المواد التي يتغير لونها بسبب وجود الحمض. أو القاعدة.