مستطيل مساحته 40 سنتيمترًا مربعًا وطوله 8 سنتيمترات، أوجد عرضه. أشياء مثل الطول والطول والعرض والوزن والحجم والكمية والعدد وكل هذه الأشكال والأرقام الرياضية هي تعبير عن الحياة من حولنا التي نعيشها يوميًا وتتطور مع نمو العالم والتعلم والتقدم.

هندسة الرياضيات وأهم مجالاتها

الهندسة الرياضية هي أحد فروع الرياضيات التي تختص بدراسة الأشكال الهندسية وقوانينها وتكوينها وطرق قياس مساحاتها وأحجامها. أدى نقل الهندسة الرياضية والتحول النموذجي لظهور الجبر والإحداثيات الديكارتية إلى إزالة الغموض عن العديد من الظواهر التي لم تكن هذه الرياضيات لتفسر بدونها.

مستطيل مساحته 40 سنتيمترًا مربعًا وطوله 8 سنتيمترات، أوجد عرضه

ماذا تتكون المعادلات الرياضية

المعادلة الرياضية عبارة عن جملة عددية حسابية تتكون من جانبين متساويين في القيمة مفصولين بعلامة متساوية، حيث يُظهر أحد المصطلحين الأرقام والعمليات الحسابية والمنطقية المستخدمة للوصول إلى قيمة المصطلح الثاني. أهم العمليات الحسابية المستخدمة في المعادلات هي الجمع والطرح والضرب والقسمة مع مراعاة الأولوية في العمليات عند عمل الحل.

جواب السؤال

  • 5 سم

وفي نهاية المقال ذكرنا تعريف هندسة الرياضيات وأهم مجالات الاهتمام بالمعادلات الرياضية ودورها في العلوم المختلفة. أجبنا عن السؤال مستطيل مساحته 40 سنتيمترًا مربعًا وطوله 8 سنتيمترات، أوجد عرضه.