تحتوي الطبقة الخارجية للنبات على فتحات صغيرة تسمى العضيات تساعد النبات على صنع الطعام. تتكون النباتات من مجموعة من العضيات والأنسجة والخلايا حقيقية النواة التي لها وظائف متخصصة. يتضمن كل عضو نباتي أنواعًا من الأنسجة، بما في ذلك الأنسجة الوعائية، والأنسجة الضامة والجلدية، حيث تشكل الأوراق والسيقان ما يعرف بالتجمع الجزء الخضري من النبات، ولكل نسيج وظيفته الخاصة. يتكون من خلايا مختلفة عن بعضها البعض. الخلايا النباتية كبيرة نسبيًا وتحتوي على جدار خلوي وفجوة مركزية كبيرة.

ماذا تحتوي طبقة البشرة من النبات

يلعب الجلد دورًا مهمًا في النباتات لمساعدتها على البقاء والنمو ولديها أنواع، بما في ذلك الجلد السميك عندما تكون النباتات في مناطق مظللة وبرودة، يصبح الجلد أكثر سمكًا، مما يؤدي إلى انخفاض معدلات التعرق. عندما يتم فتح المسام، يظهر النبات ذو الجلد الرقيق في البيئات الحارة ويعتبر أكثر ثراءً في المناطق الباردة. يعتبر الجلد أيضًا خط دفاع للنبات في منع فقدان الماء ويعمل كحاجز ضد جميع الفيروسات والأوساخ من الكائنات الحية الدقيقة.

تحتوي بشرة النبات على فتحات صغيرة تسمى العضية تساعد النبات على صنع الطعام

تحتوي بشرة النبات على فتحات صغيرة تسمى العضية تساعد النبات على صنع الطعام

البشرة هي التي تغطي سطح أعضاء النبات الخارجية ولكنها لا تتجدد. يواجه أحيانًا الآثار الضارة لإشعاع الشمس، وتغزو العديد من الحشرات الصغيرة بسبب ذلك. تتطور الأنسجة الواقية مثل الجلد لتقليل فقد الماء ومنع دخول المواد السامة.

حل السؤال

  • الجواب يطلق عليهم الثغور
  • وهي أيضًا مسؤولة عن تمرير الغازات إلى النبات وإلى الأوراق

في معظم الحالات، تتكون البشرة من طبقة خلوية واحدة حية ومضغوطة لا تحتوي على مسافات بينها وتستمر لفصل واحد وتتصل بشكل ضعيف بالأنسجة الموجودة تحتها. من بين الأعضاء التي لديها القدرة على الاستمرار لفترة أطول جذوع وجذور المعمرة.