ينزل حرفا ثال ودال أسفل الخط في خط الرقة. يعتبر خط الرقعة من الخطوط الحديثة التي اخترعها العثمانيون عام 1280. كما يتميز بسهولة قراءته وبُعده عن التعقيد وبكل سرعة. غالبًا ما يتم تشكيلها ضمن حدود ضيقة باستثناء الآيات القرآنية. الخطوط منتشرة في معظم الدول العربية، لكن في بلاد المغرب العربي لا تستخدم بكثرة، ومن أهم مميزاتها أن حروفها قصيرة ومتقطعة مستقيمة ولها بعض الانحناءات البسيطة التي تكون في الغالب مستقيمة، وهناك بعض الحروف المكتوبة في خط التصحيح ومن خلال الموقع الرسمي يأتي سؤالنا هل الحروف Dhal و Zal تنزل على السطر هذا ما نقدمه لكم في مقالتنا.

زال والدال ينزلان على الخط

من المعروف أن اللغة العربية تحتوي على ثمانية وعشرين حرفًا، ومن بين هذه الأحرف الحرفان dal و daal، فكيف يمكن كتابتهما في خط التصحيح يحتوي الرا على سن مرفوع بقدر نقطة يميل إلى اليسار، ثم يدور من الأعلى ويدور الدال والدال في خط النسخ. يتكون من جزأين، خط قوس يرتفع من الخط وخط يخرج من الأول.

زال والدال ينزلان على الخط

يظهر الحرفان daal و dal أسفل السطر في سطر التصحيح، صواب أو خطأ

يتم تعريف الحرف على أنه كلمة تدل على معنى في الآخرين. الحرف له معنى ولكن كل الحروف لا تظهر معناها الا في غيره وكل الحروف تأتي بتكوين جملة مفيدة كما هو الحال في حرف الدال والداال اللذان تم الحديث عنهما سابقا ومن خلال هذا نحن يمكن تحديد إجابة السؤال

سؤال يظهر الحرفان daal و dal تحت السطر في خط الرقعة

  • الجواب خطأ.

يعتبر سؤالنا أن حرف الدال والثال النازل أسفل السطر في خط الرقعة من الأنشطة التربوية في موضوع “لغاطي” والذي تم التعرف عليه في درس الحرف، ويعتبر من أهم الأنشطة دروس اللغة العربية.