الزهرة في نباتات مغطاة بالبذور، مثل المخروط في النباتات، والنباتات من أهم أشكال النباتات في الحياة، والبذور هي نواة نمو النباتات في الكائنات الحية، وتكون الزهرة في بعض النباتات، وتتميز النباتات التي تعطي البذور بمجموعة من الخصائص من النباتات الأخرى، فهي تشمل مجموعة واسعة ومتنوعة من النباتات تختلف من حيث الشكل والحجم، كما أنها تنتج أزهارًا تحتوي على أعضاء ذكورية أو أنثوية، وتتطور البويضة المخصبة في المبيض لتصبح بذرة.

الزهرة في النباتات مغطاة بالبذور مثل المخروط في النباتات

الجواب الصحيح لسؤال الزهرة في النباتات المغطاة مثل المخروط في النباتات هو

  • نباتات عاريات البذور.

النباتات ذات البذور العارية عبارة عن نباتات تنتج بذورًا غير محاطة بالزهور، وأوراقها على شكل إبرة، وتتكون من مخاريط مختلفة في الشكل والحجم، والمخروط الموجود فيها هو العضو المسؤول عن التكاثر. بذور جلوريا

  • نباتات السرو.
  • نباتات الصنوبر.
  • نبات البلوط.

الزهرة في النباتات مغطاة بالبذور مثل المخروط في النباتات

حزم وعائية مرتبة بشكل عشوائي في السيقان

الإجابة الصحيحة على سؤال الحزم الوعائية المرتبة عشوائياً في جذع النباتات …… مثل الحلقي في جذع الفلقة، هو

  • نباتات أحادية الفلقة.

حيث تتكون الفلقات من ورقة جنينية رقيقة واحدة فقط ويكون السويداء على السطح الخارجي للورقة، حيث تنبت من البذرة وغالبًا ما تكون رقيقة وطويلة، كما أن أوراق الأشجار فيها طويلة ورقيقة أيضًا وتحتوي على عروق مستقيمة، وأوراق جديدة تنمو في أغشية الأوراق القديمة، والساق سميك في الحجم، ولا يصبح أكثر سمكًا بمرور الوقت، وجذوره قصيرة وشبيهة بالخيوط، وغالبًا ما تحتوي على بعض البصيلات النباتية وعددها الأجزاء من ثلاثة أجزاء، والكأس لها نفس البتلات، مما يعطي الانطباع بأن الزهرة تتكون من 6 بتلات، والأسدية فيها نفس عدد البتلات.

الزهرة في النباتات مغطاة بالبذور مثل المخروط في النباتات

جذور السرخس مثل …. للطحالب

الجواب الصحيح لمسألة جذور السرخس مثل …. للطحالب هي

  • تشبه جذور السرخس بذور شبه طحالب.

شبه البذور هي الجذور، وهي نتوءات وهياكل خيطية تربط النباتات بالهياكل الصلبة للتثبيت عليها. إنها متشابهة في الهيكل والوظيفة الأساسية، وهي خلايا مفردة أو متعددة.

اقرأ أيضا

وهكذا وصلنا إلى نهاية المقال، وحددنا الزهرة في النباتات المغطاة مثل المخاريط في نباتات عاريات البذور، وكذلك الحزم الوعائية المرتبة عشوائيًا في جذع الفلقتين مثل الحزم الحلقية في جذع الفلقتين.، بالإضافة إلى جذور السرخس مثل بذور الطحالب، واللحاء لنقل الطعام مثل الخشب لنقل المياه، والنباتات الوعائية لذيل الحصان مثل النباتات غير الوعائية للنبتة الكبدية، ومجموعة من المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا السؤال.