ما هي السمة التي لا تمتلكها البرمائيات ، البرمائيات هي واحدة من الكائنات الحية المميزة التي تعيش على الأرض لأنها، على عكس الكائنات الحية الأخرى، يمكن أن تعيش في موائل مختلفة، حتى يتمكنوا من العيش في الماء وعلى الأرض، لذلك تبدأ حياتهم كبيضة تفقس في الماء وتخرج منها اليرقات وتستمر في النمو والتمايز حتى تتمكن من العيش خارج الماء، وتعيش بالقرب من هذه المسطحات المائية وشواطئها والغابات المجاورة وتستمر في التنقل بينها. الوسيطان والتكاثر مرة أخرى ووضع البيض في الماء وفي مقالنا التالي سنجيب على السؤال ما هي الخاصية التي لا تمتلكها البرمائيات.

ما هي خصائص البرمائيات

تمتلك معظم البرمائيات أقدامًا تمشي على الأرض وتدفع أجسامها عند السباحة في الماء. لديهم أيضًا بشرة رطبة لها القدرة على امتصاص الأكسجين من الماء. لا تحتاج هذه الحيوانات إلى الحفاظ على جلدها رطبًا بشكل دائم، ومعظم أنواعها تفرز مواد كيميائية سامة تحمي نفسها من الافتراس ولها ألوان زاهية. درجة حرارة الجسم لتتناسب مع البيئة المحيطة.

ما هي الميزة التي تمتلكها البرمائيات

خاصية لا تمتلكها البرمائيات

البرمائيات هي إحدى الكائنات الفقارية التي تميزها عن باقي الكائنات الحية الأخرى وتتمثل في قدرتها على العيش في الماء وخارجه. يبدأون حياتهم في الماء ثم ينمون أعضائهم ليتمكنوا من العيش خارج الماء. لا تحتوي بشرتهم على قشور وتتكاثر في الماء. تعد الضفادع من أكثر الكائنات المهددة بالانقراض.

في نهاية المقال ذكرنا بإيجاز تعريف البرمائيات وأهم خصائصها وما يميزها عن الكائنات الحية الأخرى، وقد أجبنا على سؤال ما هي السمة التي لا تمتلكها البرمائيات.