المادة في حالة غازية عندما تكون جزيئاتها. في الكيمياء، تعتبر المادة هي الشيء الذي له كتلة وحجم وله مساحة في الفضاء من حولنا. لذلك فإن المادة تشمل كل الأشياء مع أي شيء يمكنك لمسه وتقدير حجمه، على سبيل المثال كتيب أو قلم، ولا يقتصر الأمر على الأمثلة السابقة فقط، بل اكتشف الكيميائيين أن هناك مواد غير ملموسة، على سبيل المثال مثل الهواء، وهناك ثلاث حالات للمادة، وهي السائل والصلب والغاز. عندما تكون مادة ما في حالة غازية، فكيف تكون جزيئاتها هذا هو سؤالنا لهذا اليوم.

المادة في الحالة الغازية

تختلف الحالة الغازية للمادة بشكل كبير عن الحالات الأخرى (الصلبة والسائلة)، لذلك تنتشر هذه الحالة من المادة بسرعة في جميع المناطق المحيطة التي توجد فيها، ويفتقر الغاز إلى الشكل والحجم بأي شكل من الأشكال، ولكنه يأخذ فقط شكل كوب أو وعاء، وبالتالي فهو يسمح بمرور أي مادة أخرى من خلاله بسهولة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المادة الغازية تفصل جزيئاتها تمامًا عن بعضها البعض وتفتقر إلى الترابط، ولها طاقة حركية هائلة، فمثلاً عندما يتعرض الغاز للضغط عن طريق تقليل الحاوية التي تحتويه، سيحدث أن الجزيئات الغازية يجب أن تقترب من بعضها البعض، وهذا مخالف تمامًا لطبيعتها، وهذا سينتج عنه التصادم بين الجزيئات شيئًا فشيئًا، وسيزداد هذا الاصطدام، ويصبح الضغط الغازي عاليا ويحدث الانفجار.

المادة في الحالة الغازية

تكون المادة في حالة غازية عندما تكون جزيئاتها في الشكل. اختر الاجابة

هناك العديد من الخصائص الميكانيكية للمواد، بما في ذلك المرونة، وهي مقياس لقدرة المواد على العودة إلى شكلها الطبيعي، وقوة الشد النهائية، وقوة الإنتاج، والليونة، والتي تعبر عن مقدار الضرر الذي يلحق بالمادة عند ضغط معين يحدث عليه.

سؤال هل المادة في الحالة الغازية وجزيئاتها

  • اختيارات
  1. يتحرك بشكل عشوائي وبسرعات كبيرة في جميع الاتجاهات.
  2. إنها تتحرك ببطء وتصبح أكثر انتظامًا.
  3. لا تتحرك.
  4. تحرك بانتظام.
  • الجواب يتحرك بشكل عشوائي وبسرعات كبيرة في جميع الاتجاهات.

اقرأ أيضا

المادة موجودة في كل شيء في الكون من حولنا، فهي دائمًا تشغل حيزًا، ومن أهم استخدامات المادة أنها عرضة للتغيير، لذا فهي تستخدم لأغراض تخدم البشر.