ينص قانون نيوتن الأول للحركة على أن الجسم يظل في حالة راحة أو يتحرك بسرعة ثابتة في ………………………………………………………… …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………… …………. حالة أوروبا، حيث قدم العديد من القوانين التي تشير إلى الحركة إلى القوانين الفيزيائية التي وضعها الفيزيائي وعالم الرياضيات الإنجليزي، سر نيوتن، أن قوانين نيوتن تساعد في فهم كيف تتصرف الأشياء في حالة سكون وحركة وعند تطبيق القوى على منهم، تم تقسيم القوانين إلى ثلاثة هو قانون نيوتن الأول وقانون نيوتن الثاني وقانون نيوتن الثالث.

ينص قانون نيوتن الأول

يشرح قانون نيوتن الأول تلك الهيئات التي لا تستطيع البدء أو التوقف أو حتى تغيير الاتجاه من تلقاء نفسها ؛ يتطلب قوة خارجية من أجل إحداث هذا التغيير، وتجدر الإشارة إلى أن هذا القانون يحدد القصور الذاتي ؛ إذا كانت القوة الكلية المؤثرة على الجسم تساوي صفرًا، فهذا يحدث عندما تلغي القوة الخارجية المؤثرة عليها بعضها البعض، فحينئذٍ سيتحرك الجسم بسرعة ثابتة، ولكن إذا كانت هذه السرعة تساوي صفرًا، فسيبقى الجسم في حالة السكون، وإذا تمت إضافة قوة خارجية، ستتغير سرعة الجسم بسبب هذه القوة، ويتم تحديد مقدار التغيير في السرعة بواسطة قانون نيوتن الثاني للحركة.

ينص قانون نيوتن الأول على

ينص قانون نيوتن الأول للحركة على أن الجسم يظل في حالة سكون أو يتحرك بسرعة ثابتة فيه

ينص قانون نيوتن الأول للحركة على أن الجسم في حالة راحة ما لم يتم تطبيق قوة خارجية عليه، والجسم الذي يتحرك بسرعة ثابتة يظل متحركًا في خط مستقيم ما لم تؤثر عليه قوة خارجية، مثل الجسم. يكتسب تسارعًا أو ينقص في السرعة أو يتغير في اتجاه الحركة في حالة التعرض لقوى خارجية، ومن وجهة النظر هذه يمكننا تحديد إجابة سؤالنا وهي كالتالي

السؤال ينص قانون نيوتن الأول للحركة على أن الجسم يظل في حالة راحة أو يتحرك بسرعة ثابتة في ………………………………………………………… ………………………………………………………………………………….

  • الجواب اتجاه واحد.

اقرأ أيضا

تشرح قوانين نيوتن بشكل عام العلاقة بين القوى المؤثرة على الجسم وحركة ذلك الجسم، وتساعد على فهم كيفية تصرف الأجسام في حالة من الراحة والحركة ومتى يتم تطبيق القوى عليها.