لماذا فوجئ الرسام عندما أخبرته زوجته أنه عبقري، والقصة من فنون النثر الأدبية، والقصة كانت معروفة لمعظم المجتمعات وكانت ولا تزال سائدة حتى يومنا هذا، والحضارات التي استخدمت القصة من بينها القصص الرومانية والفارسية والإسلامية التي ورد ذكرها في القرآن العديد من القصص وهذا يرجع إلى ميل الأفراد إلى حب الاستماع إلى القصص وحبهم لقصها. تتميز القصص في الإسلام بأنها خالية من الأكاذيب. هناك نوعان من الخيال، يعتمدان على توصيل فكرة باستخدام قصة خيالية. أما الواقعي فهو مكون من شخصيات واقعية. سنذكر سبب دهشة الرسام عندما أخبرته زوجته أنه عبقري.

قصة الرسام وزوجته

هذه القصة للكاتب حسين عبد الله. هذه القصة تندرج تحت قصص الأطفال. تدور القصة حول رسام فقير تغيرت ظروفه من أسوأ إلى أفضل. وذات يوم أخبرته أنه عبقري، مما جعله يتفاجأ لأنه يعتقد أنه لا يجيد الرسم وأن لوحاته عادية ويحب إتقان الرسم وترتيب اللوحات وإضافة الأساسيات الجمالية مما جعل العملاء يقبلون منهم وهذا ما جعلهم يتجهون لشراء لوحات هذا الرسام مما حسّن من وضعه. وأصبح الخبير الاقتصادي ثريًا وأثار الجشع بنفسه، لذلك نصحته زوجته بعدم إتقان لوحاته واتباع الشرح طريقة القديمة، مما أدى إلى نفور العملاء. منه وعدم رغبتهم في شرائها مما جعله يعود إلى حياة الفقر مرة أخرى، وسنذكر فيما بعد لماذا دهش الرسام عندما أخبرته زوجته أنه عبقري.

لماذا فوجئ الرسام عندما أخبرته زوجته أنه عبقري

لماذا فوجئ الرسام عندما أخبرته زوجته أنه عبقري

وتعد هذه القصة من أكثر القصص انتشارًا بين المعلمين، لأنها تحمل في جوهرها آثار الجشع لترسيخ القيم الأخلاقية في المجتمعات.

  • الجواب / لأنه كان يعتقد أن لوحاته كانت عادية وليست ذات قيمة كبيرة

وهكذا وصلنا إلى ختام هذا المقال وأجبنا عليك سؤالاً لماذا دهش الرسام عندما أخبرته زوجته أنه عبقري وكان الجواب أنه يعتقد أن لوحاته ليست ذات قيمة كبيرة وفي في النهاية نتمنى لكم المزيد من التوفيق والنجاح.