نفهم من كلمات الرسام، “لا أستطيع ترك فرشاتي لدقيقة واحدة. للقراءة فوائد عديدة. كما أن الطعام غذاء للجسم، فإن القراءة غذاء للعقل. بدون القراءة يضعف العقل، وتنخفض سرعة الحفظ والتركيز، وتختفي المعلومات، ومن يقرأ الكتب يرى في عينيه الذكاء والذكاء وحتى المعلومات البسيطة عن كل شيء وهذا يساعده “. في كثير من نواحي حياته، القراءة تخفف من التوتر ووسيلة للهروب من واقعك، والتوجه إلى مكان المواضيع التي تقرأ عنها، ومن فوائد القراءة المهمة أنها تساعد على زيادة مهارة الكتابة بشكل كبير. نفهم من قول الرسام أنني لا أستطيع ترك فرشاتي لمدة دقيقة.

قصة الرسام الذي عاد فقير

إنها قصة تحمل درسًا مهمًا وهو أن التركيز على المال فقط يقتل الشغف والموهبة، لذلك عليك أن تفكر في موهبتك وتنمي مهاراتك، وليس مجرد الحصول على المال، بعد أن كان الرسام مغرمًا بالرسم ولم يفعل. يريد أن يفعل أي شيء سوى الرسم وعلم أنه يمكنه الحصول على المال مقابل هذه اللوحات بدأ يرسم بسرعة وبدون إتقان من أجل الحصول على المال بشرح طريقة أسرع، وهذا أدى إلى انخفاض يقظة لوحاته بسبب ضعف جودتها. لذلك قرر أن ينهض من جديد ليرسم من أجل حبه للرسم وليس من أجل المال.

نفهم مما قاله الرسام لا أستطيع ترك فرشاتي لدقيقة واحدة

ماذا نفهم من قول الرسام لا أستطيع ترك الفرشاة لدقيقة واحدة

بعد أن ذهبت إليه زوجة الرسام وأخبرته أنه يجب عليه العمل والبحث عن وظيفة وترك الرسم حتى يتمكنوا من العيش مثل بقية الناس، أخبرها أنه لا يستطيع ترك الفرشاة لمدة دقيقة واحدة وأنه لا يمكن أن يعمل مثل الآخرين في الأشياء العادية غير الرسم.

جواب السؤال

  • حب الفن

وفي نهاية المقال ذكرنا أهم فوائد القراءة، وتعرفنا على قصة الرسام الذي عاد فقيرًا، وأجبنا على السؤال.