منتجات اعتماد الجديدة في السعودية 2023 من المباحث ذات الأهمية الكبيرة في المملكة العربية السعودية، خاصة أنها تتصل بالحياة العملية الكاملة للقطاعات العامة والخاصة والعاملين فيها والتسهيل عليهم في إنجاز الكثير من المهام واستغلال الوقت والجهد المناسبين في ذلك، ولذلك كانت المملكة العربية السعودية تعمل عن طريق وزاراتها وهيئاتها الحكومية المعروفة على تقديم الخدمات المتنوعة، وهذه المنتجات عبارة عن خدمات واعتمادها يعني أنها أصبحت في طور التنفيذ وهذا مما يهم القطاع العريض من الموظفين في الحكومة وكذلك في المؤسسات أو الشركات الخاصة، وهذا تفصيل حول المنتجات الأخيرة التي تم اعتمادها.

منصة اعتماد السعودية

تعتبر منصة اعتماد احدى المنصات الهامة التابعة لوزارة المالية في المملكة العربية الستودية والتي  تختص بتسهيل إجراءات التنافس في المشتريات الحكومية في كافة القطاعات وقد نشأت عام 2018م كمنصة من أقوى المنصات، ويمكن التفصيل عنها بالنقاط الهامة التالية:

  • تصرح منصة اعتماد بأنها تعتمد الشفافية بين الحكومة ومن يورد لها كما أنها تصل إلى أكبر عدد منهم مما يعزز التنافس.
  • اثبتت المنصة قدرتها في طرق المناقصات واستلام العروض وإمضائها عن طريق الوسائط الإلكترونية الخالصة.
  • يوجد في المنصة ما يزيد عن 100 ألف مستخدم وهذا يعزز القوة التي تمثلها هذه المنصة، خاصة أنها توفر الوقت والجهد على الداخلين فيها.

منتجات اعتماد الجديدة في السعودية 2023

عند السؤال عن منتجات اعتماد الجديدة في السعودية 2023 في المملكة العربية السعودية، فإن ذلك يعني الإعلان الأخير لوزارة المالية والذي صرحت فيه بأنها اعتمدت اثنا عشر منتجاً جديداً عبر منصة اعتماد الرقمية التي تمثل وزارة المالية، وهذه الاعتمادات تنصب في خدمة المستفيدين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من المقولين والموردين، والقطاع المالي والمصرفي والموظف الحكومي، وقد أكد وكيل وزارة المالية للشأن التقني أن الوزارة عملت على طرح 12 منتج وهي:

  • منتج خدمات الميزانية: يعمل هذا المنتج عل إعداد الميزانية بين وزارة المالية والحكومة، وكذلك والاعتماد والتحقق لهذه الميزانية إلكترونياً.
  • منتج سوق اعتماد: هذا المنتج يختص بحركة الاعتمادات بين الحكومة والموردين والمقاولين في القطاع الخاص، ويمكن أن تتم العمليات من البيع والشراء والدفع إلكترونياً.
  • منتج المطالبة المالية: يمكن الحكومة من استلام المطالبة المالية إلكترونياً، وعدد من الخدمات مثل شهادات الإنجاز، إصدار أوامر الصرف والدفع، وإمكانية التقديم لمستحقات السنوات السابقة.
  • منتج التقارير والمؤشرات: هذا المنتج خاص بمراقبة أداء الحكومة وكذلك الأعمال المتبادلة، ويقدم خدمات تقارير الميزانية، تقارير المنافسات والمشتريات، تقارير العقود والتعميدات، تقارير المدفوعات، تقارير الرواتب والمستحقات المالية للموظفين.
  • منتج أوامر الإركاب: يمكن الموظف في الحكومة من لحجز للسفر والموعد والتفاصيل الخاصة بذلك.
  • منتج الاستعلام عن الراتب والمستحقات: يقدم بيانات الرواتب والمستحقات للموطن بشكل آلي والكتروني.
  • منتج الضمان البنكي: يقدم بيانات موحدة للقطاع الحكومي والخاص عن الضمان البنكي وتعديله، وإلغاؤه.
  • منتج بيانات اعتماد: يمكن من معرفة المنافسات في المشتريات والمبيعات والعروض المختلفة للقطاع العام والخاص.
  • إضافة إلى عدد من المنتجات الأخرى التي تقدمها وزارة المالية واعتمدتها وقد أوجدت مكانتها لدى القطاع العام وكذلك القطاع الخاص.

الاستعلام عن المنتجات الجديدة من منصة اعتماد

يمكن التعرف على الخدمات الجديدة من منصة اعتماد في المملكة العربية السعودية، والوصول إلى التفاصيل الشاملة عن هذه المنتجات أو الخدمات عن طريق تحميل الملف  ” من هـنـــا” ، ومتابعة الخطوات التنفيذية الصالحة لهذا الأمر والتي يمكن عن طريقها تنفيذ أي منتج من هذه المنتجات التي تعتبر من الأهمية بمكان لمن يهمه هذا الأمر ومن يعمل في هذه القطاع ويسجل في منصة اعتماد المعروفة.

تسير المملكة العربية السعودية في رؤية 2030 نحو استغلال التكنولوجيا في الكثير من مناحي الحياة التي تعيشها، والحديث عن منتجات اعتماد الجديدة في السعودية 1444، جزء من هذا الاهتمام الذي يعد من الأمور المتطورة لدى وزارة المالية في البلاد والتي تعتني بتطوير كل جديد يمكن أن يخدم القطاعات المتنوعة في البلاد العامة وكذلك الخاصة..