إذا تغير عدد الصفحات التي قرأها ناصر من كتاب بشكل مباشر مع عدد الدقائق x، وقرأ ناصر 8 صفحات في 10 دقائق، فإن معادلة التغيير المباشر هي، هذا السؤال من كتاب الرياضيات يتضمن الشرح طريقة التي بها عدد الصفحات يتغير بشكل مباشر مع عدد الدقائق، حيث توضح الرياضيات مجموعة من العلاقات الرياضية التي تكون بين الأرقام والتغيرات التي تحدث بينها، ويأتي هذا السؤال ضمن منهج الرياضيات للصف الثاني المتوسط ​​الفصل الأول في السعودية، ولمعرفة إجابة سؤال إذا كان عدد الصفحات التي يقرأها ناصر من كتاب يتغير مباشرة مع عدد الدقائق س، وقد قرأ ناصر 8 صفحات في 10 دقائق. تابعنا.

إذا كان عدد الصفحات التي قرأها ناصر من كتاب، فإنه يتغير مباشرة مع عدد الدقائق

الإجابة الصحيحة على السؤال إذا تغير عدد الصفحات y التي يقرأها ناصر من كتاب مباشرةً مع عدد الدقائق x، وأن ناصر يقرأ 8 صفحات في 10 دقائق هو

  • 8.0 ص.
  • ص = 0.8x.

وذلك لأن العلاقة بين عدد الصفحات وعدد الدقائق هي علاقة مباشرة، فعندما يزداد عدد الدقائق التي يتم قضاؤها في عملية القراءة، يزداد معها عدد الصفحات المقروءة، وهي من العلاقات الحسابية التي تظهر بين متغيرين.

ما هي معادلة التغيير المباشر

العلاقة المباشرة بين أي متغيرين في الرياضيات هي العلاقة التي ترمز إلى الزيادة أو النقص في قيمة كميتين بنفس القيمة ونفس الاتجاه.

الفرق بين العلاقة الموجبة والعكسية في الرياضيات

الفرق بين العلاقة المباشرة والعلاقة العكسية في الرياضيات هو أن العلاقة المباشرة تتناسب بشكل تصاعدي بين المتغيرين. عندما يتغير المتغير x، على سبيل المثال، من نقطة إلى أخرى، يتغير المتغير y بنفس المقدار ونفس الاتجاه، بينما تنشأ العلاقة العكسية بين متغيرين من نفس المقدار والاتجاه المعاكس.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد قدمنا ​​لك إجابة على سؤال إذا تغير عدد الصفحات y التي يقرأها ناصر من كتاب بشكل مباشر مع عدد الدقائق x، وأن ناصر يقرأ 8 صفحات. في غضون 10 دقائق، وقمنا بتقديم جميع المعلومات المتعلقة بكيفية حل هذا السؤال.