هل يعني تقسيم موارد الدولة يعيش كل شخص في العالم في إطار دولة ويشكل جزءًا مهمًا منها، وهو السكان. يحمل جنسية هذه الدولة ويعيش وفق قوانينها وأعرافها، وينتمي إليها ويدافع عنها. حوالي مائة وستة وتسعين دولة تختلف في بيئتها، وتختلف في لغتها الرسمية، ولكل منها تاريخ وثقافة تميزها عن الدول الأخرى.

ما المقصود بالدولة ومواردها

تحدد الدولة أن عددًا من الأشخاص المقيمين في منطقة جغرافية معينة يمارسون نشاطهم الخاص على نحو يتناسب مع ثقافتهم وبيئتهم، ويخضعون لقانون واحد وحكومة واحدة ولا يجوز الابتعاد عنها. وتسعى دائما للتطور في خدمة شعبها وتوفير الراحة والحماية والأمان لهم في وطنهم الأم. تقوم الدولة بمهمة كبيرة تتمثل في الإشراف على العديد من الأنشطة المتخلفة في جميع المجالات المتعلقة بالسياسة والاقتصاد وعلم الاجتماع، بهدف الوصول إلى أعلى وأقصى درجات الرخاء والارتقاء ببلدها.

ما المقصود بتقسيم موارد البلاد

الدولة مسؤولة عن رعاية كل ما يتعلق بها وما هو موجود على أرضها وداخل حدودها. تهتم الدولة بمواردها الطبيعية والبشرية لأهميتها، حيث أن الموارد الطبيعية والبشرية عنصر أساسي في تشغيل السكان وتوفير فرص العمل والعمل على جذب السياح من مختلف الأماكن، كما أنها تزيد من الدخل الاقتصادي للدولة وتعمل اتباع سياسة معينة بحيث توزع هذه الموارد بشكل عادل ومناسب على جميع أفراد مجتمعها، مما يعني تقسيم موارد الدولة.

جواب السؤال

تقسيم الموارد البشرية بشكل عادل ومنصف بين السكان بما يضمن حقوق كل فرد فيها.

ما المقصود بالدولة ومواردها

يتطلب وجود الدولة وإقامتها مجموعة من العناصر المهمة التي بدونها لا توجد دولة، وأهمها الشعب، الأشخاص الذين ينتمون إلى هذه الدولة ويتحملون جنسيتها وهويتها. قانون الولاية.