وقاية خير من قنطار علاج. تدل العبارة السابقة على أن هذه العبارة من أكثر العبارات شيوعًا بين كثير من الناس لأنها تحمل في طياتها معنى عظيمًا. كما يعتبر من الأسئلة الشائعة في السعودية. الوقاية خير من الكثير والكثير من العلاج، وهنا يأتي سؤالنا ما هي هذه العبارة أو هذا المثل النبيل الذي يجب أن نطبقه في حياتنا اليومية لحماية أنفسنا وصحتنا، خاصة بعد انتشار الأوبئة والفيروسات الحالية .

وقاية خير من قنطار علاج

يمكن لكل منا اتباع العديد من الأساليب السليمة والصحيحة التي تضمن صحة الإنسان دون أي أمراض قد تصيبنا، بالإضافة إلى بعض الممارسات الصحية والجيدة التي تساعدنا على عدم نقل الأمراض المختلفة التي أصبحت مرعبة ومخيفة للكثيرين منا نظرًا لانتشار العديد من البكتيريا والفيروسات الخطيرة المختلفة، فمن أهم طرق الحفاظ على حياة آمنة وخالية من الجراثيم والأمراض ما يلي

  • استخدم مناديل معقمة تحتوي على معقمات عند استخدامها أو حمل أي شيء.
  • يجب تنظيف مقابض تسويق السيارات قبل استخدامها، لأنها تعتبر من أكثر الأشياء التي تنقل الجرائم المختلفة.
  • علينا الاستحمام بمجرد عودتنا من الخارج.
  • إجراء الفحوصات الطبية حيث يجب إجراء الفحوصات الطبية كل فترة للتأكد من عدم وجود أمراض. يجب أيضًا فحص نسبة السكر في الدم وقياس ضغط الدم.
  • ابتعد عن شرب الكحول لأن شرب الكحول مرتبط بالعديد من الأمراض مثل السرطان.
  • تجنب التدخين، لأنه من أكثر أسباب الأمراض شيوعاً.

وقاية خير من قنطار علاج

وقاية خير من قنطار علاج. العبارة السابقة تشير إلى ماذا

إن عبارة “درهم وقاية خير من قنطار علاج” تشير إلى أن الوقاية خير من العلاج. هذا مبدأ راسخ يعرفه الناس منذ العصور القديمة. في الواقع، “الوقاية خير من العلاج”، وفي المفهوم الطبي، تعني كلمة الوقاية “الحماية والرعاية الصحية الأولية للصحة”، أي جميع التدابير التي ينبغي اتخاذها. يجب اتباعه لحماية الشخص من الإصابة بمرض أو التنبؤ به والحد من تداعياته، وهو ما قدمناه لكم سابقاً.

اقرأ أيضا

لقد أعطانا الدين الإسلامي مثالاً رائعاً في مجال الوقاية، فهو أول من شجع على النظافة، وهي بداية الطريق إلى الوقاية من الأمراض، وقد قال الله تعالى في كتابه الحكيم يا آدم خذ زينتك في كل مسجد وكل واشرب ولا تضيع أنه لا يحب المسرف “. بالنسبة لنا، النظافة في الإسلام عامل مهم لا يمكن تصحيحه دون كثير من الفرضيات والأركان.