مجموعة من الخلايا المتشابهة في البنية وتؤدي نفس الوظيفة. الخلايا هي اللبنات الأساسية لجسم الكائن الحي ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. هناك كائنات حية تحتوي على خلية واحدة وهذه الخلية تؤدي جميع وظائف بقاء الكائن الحي، حيث تؤدي جميع خلايا الجسم وظائف معينة. تتجمع بعض الخلايا معًا لأداء وظيفة محددة ويتم تسميتها، وتتجمع الخلايا في وحدة بناء كاملة تسمى الأعضاء، وتتجمع الأعضاء معًا تسمى الأعضاء، بما في ذلك الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والجهاز العصبي وغيرها. . يحتوي ما يلي على مجموعة من الخلايا المتشابهة في البنية وتؤدي نفس الوظيفة.

خلايا في جسم الإنسان

تختلف الخلايا في جسم الإنسان، حيث كل مجموعة من الخلايا لها وظيفة مخصصة لها، ويمكن أن يؤدي اضطراب خلية واحدة إلى تغيير العناصر الموجودة فيها، ولخلايا الإنسان وظائف وأنواع أكثر من الحيوانات أو النباتات نتيجة الطبيعة حياته وعمله وسبب خلقه، وأنواع تلك الخلايا هي

  • خلايا الدم هي خلايا توجد في السائل الدموي تتدفق في جميع أنحاء الجسم، ولا تزوده بالأكسجين والمواد المغذية وتخلصه من فضلات العضلات، وتتدفق من وإلى القلب.
  • خلايا العضلات هي الخلايا المكونة للعضلات والتي ترتبط بخلايا الجهاز العصبي المركزي، وهي نوع من الخلايا الجذعية، وتتوزع هذه الخلايا في الأطراف والأمعاء الدقيقة والغليظة وغيرها.
  • الخلايا الجذعية هي الخلايا التي تتكون منها جميع خلايا الجسم، بما في ذلك خلايا العضلات والدم، وتتكاثر داخل الجسم عن طريق الانقسام.
  • الخلايا الدهنية هي الخلايا التي تخزن العناصر الغذائية مثل الفيتامينات وغيرها في الجسم، وهي ضرورية في الجسم، لكن زيادتها يضر بالأعصاب ويسبب أمراضًا متعددة مثل الكوليسترول والسمنة وغيرها.

تسمى مجموعة من الخلايا

يعتبر العلماء أن جسم الإنسان مبنى معماري، فهو عبارة عن بناء الخلايا الحية معًا للوصول إلى مرحلة الجسم الكامل القادر على التنفس وهضم الطعام والتفكير والعمليات الحيوية الأخرى، ولكن هناك عدة مراحل في بناء هذه الخلايا، تجمع مجموعة من الخلايا وتؤدي وظيفة محددة تسمى الأنسجة والأنسجة هي وحدة بناء للعضلات، والعضلات هي وحدة مائية للأعضاء التي تنفذ العملية بالكامل، تسمى مجموعة من الخلايا.

الجواب هو

  • مناديل.

قام العلماء بتحليل ودراسة جسم الكائن الحي، بما في ذلك جسم الإنسان، لاكتشاف وظائفه والأمراض التي تؤثر عليه أو قد تؤثر عليه لإيجاد علاج له.