ما هي المرآة التي توصف صورها بالخيال وحجمها يساوي حجم الجسم ، لا يوجد منزل ولا مكان لصالونات الحلاقة والمحلات لوجود مرايا فيها، حيث نستخدمها لنرى أنفسنا ونرتب. ملابسنا أو شرح شعرنا، وهناك العديد من الاستخدامات العلمية للمرايا حيث يتم استخدامها، على سبيل المثال في السيارات والمرايا الشمسية وغيرها الكثير، وهناك عدة أنواع منها المقعرة والمحدبة والعادية.

ما هي المرآة التي توصف صورها بالخيال

هناك نوعان رئيسيان من المرايا المرآة المحدبة والمرآة المقعرة، والمرآة المقعرة هي مرآة كروية منحنية وهي في شكلين، الأول جزء من كرة ويطلق عليه اسم كروي والآخر يتخذ شكل قطع مكافئ دوار ويسمى مرآة القطع المكافئ، تسقط عليه أشعة وتجمع في بؤرة أو العكس، وأشهر استخداماته في الطب ومصابيح السيارات.

ما اسم المرآة التي توصف صورها بالخيال وحجمها يساوي حجم البدن

هناك نوعان رئيسيان من المرايا المرآة المحدبة والمرآة المقعرة، والمرآة المقعرة هي مرآة كروية منحنية على شكلين، الأول جزء من كرة ويسمى كروي، والآخر يأخذ شكل قطع مكافئ دوار ويسمى مرآة القطع المكافئ، تسقط عليه أشعة وتجمع في بؤرة أو العكس، وأشهر استخداماته في الطب ومصابيح السيارات. ما هي المرآة التي توصف صورها بالخيال وحجمها يساوي حجم الجسم

جواب السؤال

  • مرآة مقعرة.

ما هي المرآة التي توصف صورها بالخيال وحجمها يساوي حجم البدن

أشهر أنواع المرايا هي المرآة المقعرة، والتي تعكس الصورة عند سقوط الأشعة وتجمعها في بؤرة، أو عند وضع المصباح في بؤرة، فإنها تعمل على عكس الأشعة على سطح المرآة وتأتي في شكل شعاع متوازي، هي المرآة التي توصف صورها بأنها خيالية وحجمها يساوي حجم الجسم.