جهاز كمبيوتر بقيمة 1500 ريال خصم 7. في المسألة الحسابية التالية سنتعرف على أنواع الخصم التي حدثت على سعر الكمبيوتر وذلك للتعرف على أهم الفروق بين الخصم التجاري والخصم النقدي. وتحديد ما إذا كان خصمًا مكتسبًا أو خصمًا مسموحًا به بعد شراء الكمبيوتر، وهي العملية التي تحتاج إلى تحليل أطراف العملية بين البائع والمشتري، من أجل إثبات أهلية كمية الخصم و السعر التجاري لسعر شراء الجهاز، وهو من الحالات الاستثنائية، والذي يساهم في توضيح كافة التفسيرات لجميع جوانب الخصم التجاري والسعر الممنوح أو المسموح به للخصم، والذي يتم تحديده بالكميات. من عملية الشراء.

جهاز كمبيوتر بقيمة 1500 ريال

الخصومات التجارية والنقدية وخصومات الكمية والفرق بينها من المفاهيم التي تنشأ على مخزون البضائع المتاحة للبيع للعملاء. يسمى هذا المخزون الفترة الحسابية التي تعتمد على أساس نهاية الفترة حتى نتمكن من تحديد معدلات الخصم المسموح بها في نهاية تلك الفترة وتحديد وبالتالي يمكننا تحديد قيمة الكمبيوتر الجديد بعد عملية استقطاع النسبة والمعدل المسموح به مع العلم أن قيمة الجهاز المحدد للجهاز 1500 ريال سعودي.

ابحث عن السعر الجديد للكمبيوتر

يتطلب العثور على السعر الجديد للكمبيوتر معرفة كل من الخصومات التجارية والخصومات النقدية، والتي يتم اعتمادها بناءً على النسبة المئوية لتخفيض السعر المعلن الذي قدمه البائع للمشتري، مما يعني أن المشتري يحصل على البضائع بسعر أقل من السعر. السعر المعلن عنه وبالتالي يتم التركيز على الفاتورة الأساسية التي يصدر بها السعر الجديد بعد عملية الخصم التجاري الممنوح للمشتري.

سؤال // كمبيوتر بقيمة 1500 ريال خصم 7

إجابة كمبيوتر بقيمة 1500 ريال خصم 7 قيمة الخصم = (1500 × 7٪ = 105) السعر الجديد = 1500 – 105 = 1395 ريال.

بالإشارة إلى ما يتم الحديث عنه عن جهاز كمبيوتر بقيمة خصم 1500 ريال 7، قدمنا ​​لكم أعزائي الطلاب الإجابة على المسألة الحسابية، وجميع المصطلحات الحسابية الأساسية المتعلقة بنسب الخصم التجاري والخصومات النقدية التي تحدث بين طرفين، البائع والمشتري، وتم تحديدها.