اذكر ثلاث صفات أنكرها الله عن نفسه. لله سبحانه تسعة وتسعين اسما، وله اسماء نزلها في كتابه الكريم، وأسماء علمها لرسله، وأسماء لم تذكر. ومما يدل على كماله، سبحانه وتعالى، أن أحد أسماء الله سبحانه وتعالى يدل عليه، سبحانه وتعالى، ويدل على كمال صفاته. من بين هذه الأسماء السميع، البصير، العليم، الدينونة، العدل، القدوس، السلام، المسيطر، القدير، القدير، الخالق، الخالق، المصور. ومالك الملك، ذو الجلال، الجليل، الضار، النافع، الحي، الأبدي، الوهاب، وغيرهم. هذا الكون بمخلوقاته وكل ما نعرفه وما لا نعرفه تم إنشاؤه بنظام دقيق ودقيق.

صفات الله تعالى وأقسامه

عندما نأتي إلى ذكر صفات الله تعالى ندرك في ذلك الوقت أن صفات الله واسعة وتشمل جميع أسماء الله الحسنى وصفات أخرى غير الأسماء التي نعرفها. هناك الكثير مما جعل العلماء يقسمونهم إلى ثلاث فئات

  • النظر في إثبات الصفات ونفيها وما نوعان من الصفات المثبتة التي أثبتها الله ورسوله، والصفات السلبية التي أنكرها الله تعالى والطب ورسوله الكريم.
  • النظر في صفات صفات جوهر الله له نوعان الصفات الجوهرية التي تتعلق بجوهر الله، والصفات الفعلية التي تتعلق بإرادة الله، القدير والسامي، وقدرته.
  • النظر في إثبات الصفات ودليلها نوعان منها الصفات التنبؤية، وهي صفات الإرسال التي أخبرنا بها القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم، صفات وصفات عقلية وسمعية.، والتي يتم تقاسمها عن طريق النقل والسبب.

عدد الصفات الثلاث التي أنكرها الله على نفسه

أنكر الله سبحانه في ذاته بعض الصفات التي لا تشبهه ولا فيه. وفي آية كرسي سورة البقرة قال الله تعالى “الله لا إله إلا هو الحي، القوت، الحي، القوت، الذي لا يأخذه سنة ولا نوم”. أنكر في ذاته صفة النوم، وحرم الله سبحانه على نفسه، فهو عادل لا يظلم وزن ذرة. ثلاث صفات أنكرها الله نفسه.

جواب السؤال

صفة النوم والسلطة الأبوية والظلم.

اذكر ثلاث صفات أنكرها الله

لا يوجد أحد مثالي عند الله، فهذه الجملة نسمعها كثيرًا في محادثاتنا مع العائلة أو الأصدقاء عندما يتم وصف الشخص بشرح طريقة سيئة، أو ذكر نقص فيه، أو يدعي أحد الجالسين أنه كامل. صفات لا يجوز أن تنسب إليه.