قام معاوية بن أبي سفيان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين سواحل المسلمين بعد أن توسعت مساحة الدولة الإسلامية. معاوية بن أبي سفيان هو أبو عبد الرحمن معاوية بن أبي سفيان الأموي القرشي، وهو من الصحابة المقربين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهو سادس الخلفاء وهو مؤسس الدولة الأموية في بلاد الشام، إذ ولد بمكة وكان من هواياته تعلم الكتابة والقراءة، فقد أسلم قبل فتح مكة ونالها. الخلافة بعد ولده الحسن بن علي سنة 41 هـ. تعود السفن للمسلمين لتأمين سواحل المسلمين بعد اتساع مساحة الدولة الإسلامية.

ولادة وحياة معاوية بن سفيان

يعتبر معاوية بن سفيان من الشخصيات الهامة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تولى الخلافة عام 41 هـ. وقال البعض قبل البعثة بسبع سنوات، أن بعض الخصائص التي كانت في شخصية معاوية بن سفيان كانت طويلة وبيضاء وجميلة، وبعض أعماله

  • مؤلفاته في خلافة أبي بكر.
  • وولاية الشام.

قام معاوية بن أبي سفيان ببناء أسطول من السفن للمسلمين لتأمين سواحل المسلمين بعد أن توسعت مساحة الدولة الإسلامية.

قام معاوية بن أبي سفيان ببناء أسطول من السفن للمسلمين من أجل تأمين سواحل المسلمين بعد أن توسعت مساحة الدولة الإسلامية، صحيحاً كان أم خطأ.

في بداية مقالنا تعرفنا على شخصية معاوية بن سفيان ونشأته وحياته وبعض الخصائص عنه وبعض الأعمال التي قام بها. خاطئ

والجواب الصحيح هو

  1. البيان صحيح.

وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على شخصية معاوية بن سفيان وتربيته وصفاته وأعماله، وقلنا لكم الإجابة الصحيحة على السؤال الذي قاله معاوية بن أبي سفيان. بنى أسطولاً من السفن للمسلمين لتأمين سواحل المسلمين بعد اتساع مساحة الدولة الإسلامية. معلومات مفيدة ونتمنى لك التوفيق للجميع.