تشتهر السعودية بين المستثمرين بصناعتها النفطية الضخمة، مع ما يقرب من 260 مليار برميل من احتياطيات النفط التي تشكل ما يقرب من خمس العرض العالمي. في حين أن أكبر لاعب في صناعة النفط قد يكون محظورًا إلى حد كبير على المستثمرين، يمكنهم الاستفادة من عدد من الصناعات الأخرى داخل الدولة الغنية نسبيًا. إليكم نظرة على اقتصاد السعودية، البورصة الرئيسية، وبعض الخيارات المتاحة للمستثمرين المقيمين في الولايات المتحدة لتولي مراكز في شركاتها، بما في ذلك أسواق العامر، والآن إليكم عندما – فتحت أسواق عامر وتطور الزمن لها.

موعد افتتاح أسواق عامر

أسواق العامر هي سلسلة متميزة من متاجر الجملة والتجزئة في السعودية. يقع المقر الرئيسي لمجموعة أسواق العامر في مدينة الأحساء السعودية. كما أنها من الشركات الرائدة في مجال الاستيراد الداخلي والخارجي على المستوى الوطني. تضم مجموعة العامر اليوم أكثر من 60 ألف نوع مختلف من المنتجات الغذائية الطازجة والأجهزة المنزلية والملابس بجميع أنواعها. تم افتتاح أسواق العامر عام 1400 هـ الموافق 1980 م.

التطور الزمني لأسواق عامر

  • في عام 1400 هـ / 1980 م تم افتتاح سوق العامر بالجملة.
  • في عام 1420 هـ / 1999 م تم افتتاح المركز الرئيسي لأسواق العامر بالأحساء.
  • في عام 1439 هـ / 2017 م تم افتتاح المخبز التابع لشركة أسواق العامر.
  • في عام 1444 هـ / 2023 م سيتم افتتاح مول أسواق العامر بإذن الله.

تعد السعودية وجهة استثمارية جذابة للغاية عندما ترتفع أسعار الطاقة، لكن بعض المستثمرين يشككون في الاستدامة طويلة الأجل لاقتصاد البلاد بسبب اعتمادها على مورد محدود مثل النفط الخام، وما إذا كان التنويع الحكومي في الصناعات الأخرى سوف ينجح. عن وقت فتح أسواق العامر وتطور الوقت لها.