مكتشف الخلايا هو العالم، فالخلية هي إحدى الوحدات الأساسية للتركيب والوظيفة في الكائنات الحية. تتكون الكائنات الحية من خلية واحدة وتتكاثر بالانقسام بعد نموها، حيث تنقسم إلى خلايا نباتية وخلايا حيوانية، وتتكون كل خلية من مائة تريليون خلية أو أكثر في جسم الإنسان، وتتكون الخلية من غشاء الخلية، النواة، السيتوبلازم والهيكل الخلوي، ومكونات الخلية الحيوانية هي النواة، النواة، جهاز جولجي، الشبكة الإندوبلازمية الملساء، السيتوبلازم، فجوة عصارية ومكونات أخرى.

من هو العالم الذي اكتشف الخلايا

الخلية هي الجزء الأساسي في البناء الأساسي للكائنات الحية، حيث تتكون الكائنات الحية من خلية واحدة أو أكثر. العالم الذي اكتشف الخلايا هو رائد القفص هو العالم البريطاني روبرت هوك عام 1665 م. النواة لها غطاء مثل البكتيريا وخلايا حقيقية النواة تحتوي على نواة محاطة بغطاء مثل النباتات وبعض الحيوانات. تشمل مكونات الخلية السيتوبلازم والهيكل الخلوي والشبكة الإندوبلازمية والنواة وغشاء البلازما والريبوسومات.

ما هو مكتشف الخلايا هو العالم

في بداية هذا المقال تعرفنا على الخلية وتعريفها وأنواعها ومكوناتها، وأن العالم البريطاني هو الرائد في القفص الذي اكتشف الخلايا واخترع مجهرًا ضوئيًا واستخدمه لفحص عينة من نبات الفلين.

الجواب هو

  • عالم بريطاني رائد قفص.

وها قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث تعرفنا على الخلية ومكوناتها وتعريفها وأنواع الخلايا، وقلنا لكم إجابة سؤالك، مكتشف الخلايا هو العالم.