أي مما يلي يستخدم في عملية التمثيل الضوئي، علم النبات هو دراسة الحياة النباتية من وجهة نظر علمية ويسمى بيولوجيا النبات، ومجال علم النبات مجال واسع حيث يدرس ظهور النباتات والنباتات. علم الأمراض والنمو والتمثيل الغذائي والتكاثر وتطور شكل النبات ومؤخراً بدأ تطور علم النبات في عصر النهضة، وكانت الاكتشافات الأوروبية في العالم مهتمة بدراسة علم النبات إلى حد كبير والعلوم الأخرى. مع زيادة التجارة وتطورها، تم التخطيط للطلب على المنتجات النباتية مثل الأغذية والأدوية والأصباغ والألياف لزراعة الأراضي الزراعية. ضخمة تضم العديد من النباتات، وما تم اكتشافه مؤخرًا عن حقائق جديدة عن النباتات أثبت أن ما تم اكتشافه في الماضي غير كاف وغير مكتمل من حيث التسمية والتصنيف. لتحقيق التوازن في البيئة بحيث لا تختنق الكائنات الحية بثاني أكسيد الكربون.

كيف تتم عملية التمثيل الضوئي

التمثيل الضوئي هو عملية كيميائية معقدة تسمى التمثيل الضوئي أو التمثيل الضوئي، وتحدث هذه العملية في الخلايا النباتية الخضراء والطحالب والنباتات العليا والبلاستيدات الخضراء والبكتيريا الزرقاء، حيث تقوم عملية التمثيل الضوئي بتحويل الطاقة الضوئية من الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طاقة كيميائية ويتم تنفيذها بواسطة الفوتونات من ضوء الشمس لتخزين روابط الجلوكوز والسكر، وفيما يلي كيفية حدوث عملية التمثيل الضوئي

  • تبدأ العملية بسقوط الضوء على مجموعة من الخلايا النباتية المجاورة، ويتشكل نظام ضوئي داخل البلاستيدات الخضراء.
  • بعد ذلك، تسقط بعض فوتونات الضوء على بعض الكلوروفيل، ويحدث تصادم بين الفوتون وإلكترون من إلكترونات الكلوروفيل. شكل الحرارة أو الفلورة أو الضوء.
  • ثم يخزن الطاقة الكيميائية في مركبات عضوية غنية بالطاقة.
  • ثم تنتقل بعض هذه الطاقة الإلكترونية من خلال جسيمات منخفضة الطاقة إلى جسيمات عالية الطاقة.
  • يتم استغلال جزء من هذه الطاقة الضوئية التي تم نقلها من الإلكترونات في قسم جزيء الماء إلى نصفين، أيقونات الأكسجين والهيدروجين.
  • يدخل أيون الهيدروجين العملية البيولوجية ويتم إطلاق أيون الأكسجين.
  • إذن لدينا أن مصدر الأكسجين في عملية التمثيل الضوئي يأتي من عملية تقسيم جزيء الماء، مما يعني أنه أكسجين الماء بعد إزالة الهيدروجين منه.
  • أخيرًا، ينتج الأكسجين الذي نتنفسه وتتنفسه الكائنات الحية الأخرى، وبالتالي تحدث عملية التمثيل الضوئي في النبات.

أي مما يلي يستخدم في عملية التمثيل الضوئي

تعتبر عملية التمثيل الضوئي ذات أهمية كبيرة، حيث إنها ظاهرة بيولوجية مهمة تساهم وتؤثر على حياة جميع الكائنات الحية وهي المصدر الرئيسي والرئيسي لإنتاج الأكسجين. الدهون والهرمونات وغيرها، يتم استخدام أي مما يلي في عملية التمثيل الضوئي.

جواب السؤال

  • الكلوروفيل.

أي مما يلي يستخدم في عملية التمثيل الضوئي

اليوم، لا يعتبر علم النبات علمًا واحدًا. لقد أصبح من العلوم التي توسعت وانتشرت. يرتبط هذا العلم ارتباطًا وثيقًا بالقرون المتعاقبة والعصور البشرية. إنها رابط مهم بين العلوم الرياضية والعلوم الطبية. لها العديد من الفرضيات المتعلقة بمجالات متعددة ومتعددة أهمها الضوء. الالكترونيات والكيمياء والميكانيكا، وزيادة عدد سكان الأرض بشكل كبير وعاجل يهدد الموارد النباتية والغذائية المختلفة وعمل ترخيص الأراضي الزراعية وزيادة البناء السكني. كل هذا يشكل تهديدًا للنباتات وتوازن البيئة. علم النبات فقط هو القادر على تحويل الكربون. يتحول المعدن إلى الكربون العضوي، وهو المصدر الرئيسي والأساسي للتغذية لكل من الإنسان والحيوان على وجه الأرض.