تحظى أنواع الوقود الحيوي مثل الإيثانول الحيوي والبيوتانول الحيوي والديزل الحيوي باهتمام متزايد كبدائل لوقود النقل القائم على البترول لأنها توفر وعدًا طويل الأجل لتجديد مصدر الوقود وتقليل التأثير المناخي. البنية التحتية الحالية لتوصيل الوقود وأداء المحرك والمنافسة بين الوقود الحيوي وإنتاج الغذاء. ومع ذلك، فإن كيمياء الاحتراق للمركبات التي تشكل الوقود الحيوي النموذجي، بما في ذلك الكحوليات والإيثرات والإسترات، لم تحظ باهتمام عام مماثل. اكتب الآن معادلة كيميائية حرارية كاملة لاحتراق الإيثانول.

اكتب معادلة حرارية كيميائية كاملة لاحتراق الإيثانول

سنسلط الضوء هنا على بعض الجوانب المميزة للمسارات الكيميائية في احتراق نماذج الوقود الحيوي المحتملة، وهنا معادلة كيميائية حرارية كاملة لاحتراق الإيثانول والتي تركز على المناقشة حول آليات التحلل والأكسدة وتكوين الانبعاثات غير المرغوب فيها أو الضارة أو السامة مع التركيز على وقود النقل حيث تم تمكين رؤى جديدة. الوقود البديل. الآن هذه إجابة اكتب معادلة كيميائية حرارية كاملة لاحتراق الإيثانول C2H5OH (l) + 3O2 (g) → 2CO2 (g) + 3H2O (l) ∆Hcomb = -1367 kJ / mol

شرح المعادلة الحرارية الكيميائية لاحتراق الايثانول

لاحظ أنه إذا اخترت البدء بالأكسجين، فهذا يعني أن الأكسجين متوازن بالفعل ؛ لكن من المهم أن تستمر في موازنة كل عنصر من العناصر الأخرى حتى يتم موازنتها، حيث لا توجد قواعد صارمة لموازنة الذرة أولاً، وفي بعض الأحيان يكون نهج التجربة والخطأ مطلوبًا، من المهم تذكر ذلك لأنه لا يمكن إنشاء الذرات أو تم تدميرها ولكن يمكنك دائمًا عمل معادلة، إذا أظهرت عملية موازنة ممكنة.

يمكن استخدام سهم أو علامة يساوي (=) للإشارة إلى تفاعل متوازن تمامًا. سترى أيًا منهما مستخدمًا، على الرغم من أن الاصطلاح الأكثر شيوعًا هو استخدام علامة يساوي عندما تكون المعادلة متوازنة تمامًا، والمشاركة في الخطوات السابقة للمعادلة C2H5OH (l) + 3O2 (g) → 2CO2 (g) ) + 3H2O (لتر) ∆Hcomb = – 1367 كيلوجول / مول، مما يدل على احتراق لويز ماكبراين للإيثانول. على الرغم من الاحتراق “البطيء”، يتم توليد الكثير من الحرارة، أو بعبارة أخرى، يطلق التفاعل الكثير من الطاقة. في الواقع، يتم إطلاق قدر كبير من الطاقة بحيث يمكن صنع صاروخ إيثانول باستخدام زجاجة صودا بلاستيكية فارغة كما هو موضح في هذا الفيديو.

  • سؤال اكتب معادلة كيميائية حرارية كاملة لاحتراق الإيثانول

  • الإجابة // C2H5OH (l) + 3O2 (g) → 2CO2 (g) + 3H2O (l) ∆Hcomb = -1367 kJ / mol

أخيرًا، يحدث احتراق الإيثانول في الهواء في تفاعل واحد سريع عالي الحرارة كما هو موضح هنا. على النقيض من ذلك، يؤدي الكبد نفس العملية الكلية في ثلاث مراحل منخفضة الحرارة. يتم عرض مناقشة كمية الطاقة المتولدة ومقارنة النتيجة مع الأطعمة وأنواع الوقود الأخرى في المعادلة السابقة.