أي من خصائص الأجسام التي لا تتأثر بتغير الحالة، تخضع المادة لعدة أنواع من التغييرات. المادة مثلا هي تبخر الماء وطحن السكر وذوبان الجليد، وبالتالي تحتفظ المادة بخصائصها وهي الطعم واللون والرائحة. .

لا تتأثر خصائص الكائنات بالتغيير

كل مادة لها خصائص كيميائية وفيزيائية، حيث يمكن للعلماء قياس هذه الخصائص الفيزيائية دون تغيير تكوين العينة قيد الدراسة، على سبيل المثال، مثل الكتلة والحجم والوزن. المواد الجديدة، وهذه الخصائص الكيميائية تشمل المواد القابلة للاشتعال والتآكل، وجميع عينات المادة النقية لها نفس الخصائص الكيميائية.

لا تتأثر خصائص الجسم بالتغير

أي من خصائص الكائن لا تتأثر بتغيير الحالة اختر الاجابة

سؤالنا من الأسئلة المهمة الموجودة في كتاب الفيزياء مع طلاب المرحلة المتوسطة، أي من خواص الأجسام لا تتأثر بتغيير الوضع، وبعد أن يبحث الطلاب عنه بشكل مستمر قررنا لتزويدك بالإجابة الصحيحة والتي تشمل الآتي

سؤال أي من خصائص الكائن لا يتأثر بتغيير الحالة، اختر الإجابة الصحيحة

  1. كتلة
  2. الحجم
  3. الشكل
  4. نسيج
  • الجواب الصحيح هو الكتلة. تظل الكتلة ثابتة عندما تتحول المادة من حالة إلى أخرى، ولكن قد يتغير حجم أو شكل المادة وقد يتغير نسيجها، لكن كتلة المادة لا تتغير، ولا تتغير الحالة.

فالمسألة تخضع لنوعين من التغييرات أثناء مواجهتها في الطبيعة، أو من خلال التجارب والتأثير على الخصائص، بالإضافة إلى معرفة إجابة سؤالنا، أي من خواص الأجسام لا تتأثر بتغيير الحالة، نحن أتمنى أن تكون قد وصلت إلى الإجابة الصحيحة.